لجنة “المفصولين”: مناقشة قضية المحالين للتقاعد المبكر والمعاش الاختياري

لجنة “المفصولين”:  مناقشة قضية المحالين للتقاعد المبكر والمعاش الاختياري
أحد اجتماعت لجنة المفصولين
  • 27 أغسطس 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

أصدرت لجنة النظر في قضية المفصولين تعسفياً من الخدمة المدنية بياناً صحفياً الأربعاء (26 أغسطس 2020م) أوضحت فيه عقدها اجتماعها الدوري رقم (31) بتاريخ 26 أغسطس 2020 بمقر الأمانة العامة لمجلس الوزراء، إذ “استمعت لتقرير عن زيارة وفدها للطيران المدني وقضية العالقين وأخذت علما بالقرارات التي اتخذها مجلس الوزراء لمعالجة هذه القضية بشكل نهائي، كما ناقشت اللجنة بشكل مفصل قضية المحالين للتقاعد المبكر والمعاش الاختياري”.

وأشارت إلى أنها “قررت تشكيل لجنة ثلاثية تضم وكيلة و زارة العدل و مدير ديوان المعاشات و ممثل للجنة المفصولين لتقديم مقترحات بصيغ للتعامل مع هذه الحالات. وعند مناقشتها لاستمارات المفصولين من بنك البلد، الشمال سابقاً، طلبت اللجنة ايضاحات من وزارة المالية وبنك السودان حول ملكية البنوك المختلفة، والتغييرات التي حدثت في هياكل ملكيتها”.

وأهابت اللجنة في اجتماعها بالمفصولين للمسارعة بتقديم استماراتهم بالنظر إلى أن يوم 31 أغسطس الحالي سيكون آخر يوم لاستلام الاستمارات.

واستعرضت اللجنة تقارير اللجان الفرعية وأصدرت توصيات بشأن طلبات المفصولين في عدد من المؤسسات والوزارات ورفعت توصيات بشأنها للسيد وزير شئون رئاسة مجلس الوزراء.

التعليقات مغلقة.