بعد اجتماع الشركاء:إعلان الحكومة الجديدة غدا الاثنين

بعد اجتماع الشركاء:إعلان الحكومة الجديدة غدا الاثنين
  • 07 فبراير 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم :التحرير


انعقد مساء اليوم الاحد الاجتماع الثامن لمجلس الشركاء بحضور كافة الاطراف برئاسة سيادة رئيس مجلس السيادة الفريق أول البرهان.

• أكد الجميع أن مجلس الشركاء هو أحد أجهزة الفترة الانتقالية بموجب المادة (80) من الوثيقة الدستورية، يعمل على تعزيز الثقة بين الشركاء، و لحل الخلافات التي قد تطرأ بينهم، كما يعمل على خلق التوافق حول المواقف و قضايا الحكم المختلفة.

و قد أكدوا ان جميع الاطراف متفقون على ما جاء في الوثيقة الدستورية من مهام للفترة الانتقالية، بما فيها تفكيك التمكين. و الذي تقوم به لجنة تكونت بأمر رئيس مجلس السيادة.

و من المنتظر تكوين المفوضيات التي نصت عليها الوثيقة الدستورية و اتفاقية سلام جوبا قريبا. و اننا في مجلس شركاء الفترة الانتقالية نتوخى أسس العمل الديمقراطي، و نحرص على سيادة حكم القانون. لذا ؛ فإن الجميع يرحبون بالحلول القانونية التي تحكمها آليات الدولة العدلية.
• توافق المجلس على اعلان الحكومة يوم غدٍ الاثنين 8 فبراير. و التي سيقوم باعلانها السيد رئيس مجلس الوزراء بعد حل الحكومة الحالية، عدا وزارة التربية و التعليم التي لا تزال المشاورات تجري بشأنها.

• كون المجلس لجنة لتبحث ما جاء في اتفاقية سلام جوبا في امر انشاء الاقاليم، و ارتباطه بمؤتمر الحكم الاقليمي من عدمه. على ان ترفع للمجلس عملها بعد اسبوع.

حدد المجلس عقد جلسة الثلاثاء 9 فبراير الجاري، لاستعراض برنامج الحكومة ليتوافق عليه الجميع، و من ثم التوقيع عليه من قبل كافة الاطراف لتلتزم بتنفيذه الحكومة الجديدة.
و الله ولي التوفيق

التعليقات مغلقة.