وجدي صالح ينضم لهيئة الدفاع عن محتجزي ولايتي غرب وشمال دارفور

وجدي صالح ينضم لهيئة الدفاع عن محتجزي ولايتي غرب وشمال دارفور
  • 02 يناير 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم-التحرير

أعلن وجدي صالح المحامي القيادي بحزب البعث العربي الاشتراكي، عن تضامنه الكامل مع محتجزي ولاية غرب دارفور وانضمامه لهيئة الدفاع عنهم.

وزار وجدي المحتجزين المفرج عنهما ضمن محتجزي ولاية غرب دارفور “مبارك يوسف جمعة آدم، والطفل مصعب إبراهيم هارون عبد الله السبت الماضي بمقر إقامتهما المؤقتة بالخرطوم “3” بحضور هيئة الدفاع.

وأخذ وجدي من المفرج عنهما إفادات موثقة عن تعرضهما لإنتهاكات جسيمة أثناء الإعتقال والاحتجاز غير المشروع، وكشف المفرج عنه مبارك يوسف عن إصابته بالمرض في السجن، وأنه لم يجد العلاج، موضحاً بأنه يزال يعاني ويتقيأ دماً بصورة يومية مستمرة، وأظهرت الفحوصات الطبية الأولية إصابته بقروح وأمراض أخرى.

كما استمع وجدي لإفادة الطفل المفرج عنه “مصعب إبراهيم” الذي قال إنه اعتقل وعمره أقل من “15” عام، وقضى في الإحتجاز غير المشروع فترة “22” شهراً وأن عمره الآن يقل عن “17” سنة ” ولا يزال طفلاً”.
يذكر أنه لا يزال في الإحتجاز غير المشروع من محتجزي ولاية غرب دارفور بسجن بورتسودان “95” محتجزاً، كانوا قد دخلوا في إضراب مفتوح عن الطعام منذ عدة أيام وانقطعت أخبارهم، كما منعت إدارة سجن بورتسودان هيئة الدفاع عنهم من مقابلتهم، كما لا يزال بسجن اردمتا بالجنينة “77” محتجزاً في الإحتجاز غير المشروع.

،

التعليقات مغلقة.