اشتباكات عنيفة بين الجيش والدعم السريع بالفاشر

اشتباكات عنيفة بين الجيش والدعم السريع بالفاشر
  • 11 مايو 2024
  • لا توجد تعليقات

التحرير- وكالات

اندلعت اشتباكات عنيفة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، الجمعة(١٠ مايو ٢٠٢٤م) في مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور.

وبحسب ما أفادت مصادر ميدانية لـ”مراسل قناة الشرق”، أن الجيش مدعوماً بقوات من الحركات المسلحة، تصدى لهجوم عنيف من قوات الدعم السريع في محاولة لتسلل الأخيرة عبر الأحياء الشرقية من المدينة.

ونشرت صفحة “القوات المسلحة السودانية” على فيس بوك” مقطع فيديو، لقائد الفرقة السادسة مشاة، تفقد خلاله جرحى ومصابي المعارك في الفاشر.

وذكر البيان أن “القوات المسلحة كبدت (الدعم السريع ) خسائر كبيرة، واستلمت عدداً من المركبات القتالية”.

فيما قالت قوات الدعم السريع في بيان على منصة “إكس”:”إنها صدت هجوماً من قوات الجيش ومسلحين داعمين له، بعد تسللها إلى مواقع ارتكازات قواتها وهاجمتها عبر ثلاثة محاور ما أدّى إلى وقوع إصابات وسط المدنيين في الأحياء السكنية، ومعسكرات النازحين وفرار الآلاف إلى خارج المدينة”.

وأكدت قوات الدعم السريع في البيان “أنها ستدافع عن نفسها، وستصد أي هجوم من قبل الجيش، والمسلحين الداعمين له، وأنها صدت 22 هجوماً خلال الأيام الماضية”.

وقال أحد السكان لوكالة أنباء العالم العربي (AWP) إن اشتباكات بالأسلحة الثقيلة تدور منذ صباح الجمعة في الأجزاء الشمالية والشرقية من المدينة، مشيراً إلى أن الطرفين تبادلا القصف المدفعي.

وأبان أن قوات الدعم السريع قصفت مواقع للجيش الذي ينتشر وسط المدينة، بينما رد الجيش بضربات مدفعية على تمركز الدعم السريع حول مدينة الفاشر، مشيراً إلى سماعه أصوات انفجارات قوية، وإطلاق نار مع تصاعد كثيف لأعمدة الدخان من أحياء شمال وشرق المدينة.

من ناحية أخرى، قالت تنسيقية لجان المقاومة بالفاشر، “إن الجيش السوداني والحركات المسلحة الداعمة له يشتبكون مع قوات الدعم السريع في شرق المدينة منذ الصباح”.

التعليقات مغلقة.