اجتماع بين الصحة والعون الإنساني يبحث مسارات توصيل الإمدادات لكل الولايات

اجتماع بين الصحة والعون الإنساني يبحث مسارات توصيل الإمدادات لكل الولايات
  • 24 مايو 2024
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

التأم اليوم الخميس (٢٣ مايو ٢٠٢٤م) بمقر وزارة الصحة الاتحادية بالحجر الصحي بورتسودان اجتماع بين د. هيثم محمد إبراهيم وزير الصحة الاتحادي، وسلوى آدم بنية مفوض العون الإنساني لبحث ترتيبات العمل الصحي والإنساني المتعلقة و الاتفاقيات مع المنظمات وتذليل الصعوبات وإيصال الدعم للولايات وعلى رأسها إقليم دارفور، وولايتي جنوب وغرب كردفان.

وقال وزير الصحة في تصريحات صحفية عقب الاجتماع، أمنا على ضرورة العون المشترك والعمل من خلال النافذة الواحدة َالتي من خلالها يتم تسهيل الإجراءات للمنظمات والجهات الداعمة من حيث نظام التأشيرات، والأذونات للتحرك، وفقا للترتيب المشترك والمتفق عليه، فضلا عن التأمين على التنسيق على مستوى الولايات بالموافقة الاتحادية المسبقة لأي منظمة تعمل هناك.

ونوه الوزير، بالتأمين على مسارات مقترحة لإيصال الإمداد والمساعدات لإقليم دارفور كردفان، والتي تشمل مسار الطينة شمال دارفور لكل إقليم دارفور، ومسار الدبة بالشمالية، ومسار جنوب السودان من جوبا عبر كوستي، مشيرا إلى منح الموافقة للمنظمات فيما يتعلق بإدخال بعض الأدوية المستهلكات الطبية والتي قيد الإجراء والدخول للفاشر عن طريق الطينة، لجهة الحاجة العالية للفاشر، معلنا عن الترتيب المشترك لنقل الأدوية عبر معبر الدبة من الشمالية لسد الفجوة في الإقليم.

ولفت الوزير، إلى الترتيبات الخاصة بغرب وجنوب كردفان، منوها بعدم وجود صعوبات كبيرة خاصة بعد الاتفاق مع حكومة ولاية غرب كرفان، وفيما يختص بجنوب كردفان تم التأمين على إيصال الإمداد بالاتجاه الشرقي من الولاية لإيصاله لغرب الولاية بالاتفاق مع العمد وزعماء العشائر، وأضاف جرى الاتفاق من خلال الاجتماع على الاجتماعات التنسيقية وإحكام العمل المشترك لتسهيل عمل المنظمات وإيصال الإمداد لكل الولايات.

التعليقات مغلقة.