البعكوكة:
الصالحية والرمز

البعكوكة:<br>الصالحية والرمز
  • 02 يونيو 2024
  • لا توجد تعليقات

عبد الحي أبو زيد

يعجز القلم كثير عندما يلجم في حضرة واحد من الشوامخ الرياضية الذي سجل اسمه بأحرف من نور إنه واحد من القلائل الذين جعلوا من الرياضة دوحة وارفة يستظل بها المبدعون في كرة القدم إنه طيب الذكر الإنسان الخالد في قلوبنا الراحل المقيم عبدالمنعم عبدالعال طيب الله ثراه الذي كان بيننا مضيئا بأفكاره التي نهل منها غالبيتنا في منبر الصالحية الذي وضع قواعده وأركانه في بلاد المهجر حيث كان يضيف ويتعلى بها ويتثاءب من أجلها وانشغل بها مساهرا ينبض أيضا بها فصنع مراكب الصالحية وأبحر بها بمهارة عالية مواجها بها تلاطم الأمواج لكنه بحنكتة أن يصل بها إلى بر الأمان.

تلك التجربة تجسدت في أبناء الصالحية الذين يحققون التميز ويتبارون في قيادة المركبة باقتدار وهم يصنعون التاريخ وينالون الإعجاب حيث وصل صيتهم كل الأرجاء كأكبر رابطة رياضة تقام خارج السودان حيث تناولته الأقلام والصحف وباتت هي محور الاهتمام.
اليوم تتزين الصالحية ليوم الخلود لرجل أعطى وما استبقى شئ ليكون عبدالمنعم عبدالعال في قلب الحدث وهي تنطلق بالدوري العام وتلبس حللا جديدة بعد طول غياب لأسباب خارجة عن إرادتها وستظل في الذاكرة نشطة وفعاله بفرقها التي تسارعت للمشاركة في هذا الحدث الكبير الذي يمثل الوفاء لأحد أبرز رجالات الصالحية والحدث أكبر من نيل بطولة إنما هذا وفاء تتجلى فيه عظمة الصالحية.
شكرا لكل الفرق الرياضية التي تجاوبت وتسارعت لهذا الشرف لرجل يستحق أن نفرد له المساحات الرياضية شكرا لكل الأدوات التي تنجز وتعمل لإنجاح دورة المؤسس عبد االمنعم عبدالعال شكرا رجالات الصالحية فردا فردا دون إقصاء لأحد وهم يسهرون الليالي لإخراج هذه الدورة بأحسن مايكون.
الجمعة القادمة سنعيش سهرة كروية ممتعة في بداية انطلاق هذه الدورة بين فريقي نجوم كرمة وحلفا دغيم الذين استعدوا لتقديم كرة تليق باسم المؤسس.
كونوا كتار والله الموفق

التعليقات مغلقة.