البنك المركزي يعود لنظام الصادر الإلكتروني ويلغي الإجراء الورقي المؤقت

البنك المركزي يعود لنظام الصادر الإلكتروني ويلغي الإجراء الورقي المؤقت
  • 02 يونيو 2024
  • لا توجد تعليقات

عمم بنك السودان المركزي منشورا لكافة المصارف والجهات ذات الصلة الغى بموجبه نظام الصادر الورقي المؤقت الصادر بتاريخ ٢ مايو الماضي وإعادة إطلاق نظام الصادرالإلكتروني.

وأصدر المركزي قرارا بالعودة للإجراءات الإلكترونية للصادر والوارد مع الغاء الإجراءات الورقية على أن يسري القرار من تاريخه (30) مايو، ووجه الجهات المختصة بمراجعة كل التصديقات الورقية التي صدرت في فترة توقف العمل الإلكتروني.

ودعا المنشور الذى صدر من إدارة النقد الأجنبي بالبنك كافة المصارف الالتزام بتطبيق الإجراءات والضوابط على عمليات الصادر عن طريق إكمال الإجراءات المصرفية لعمليات الصادر عن طريق إصدار استمارات الكترونية وفقا لمنشور إدارة السياسات(2022/17) ضوابط وإجراءات الصادر وكذلك حصر استمارات الصادر الورقية التى تم إصدارها ولم يتم الشحن عليها وإعادة إصدارها بشكل إلكتروني مع اﻻحتفاظ بأصل وصور الاستمارات الورقية المعاد إصدارها إلكترونيا وذلك لأغراض المراجعة والتفتيش مع حصر حصائل الصادر المستغلة جزئيا إفادة البنك المركزى.

وفقا للمنشور يتم تسليم دفاتر استمارات الصادر التى لم يتم استخدامها لفروع المركزي وإرسال رواجع استمارات الصادر الورقية التى يتم تنفيذها خلال فترة توقف النظام الإلكتروني إلى إدارة النقد الأجنبي في شكل ملف إكسل بها .

التعليقات مغلقة.