إدارات الطوارئ تستعرض الأوضاع الصحية بالسودان

إدارات الطوارئ تستعرض الأوضاع الصحية بالسودان
  • 18 يونيو 2024
  • لا توجد تعليقات

استعرضت إدارات الطوارئ ومكافحة الأوبئة بالولايات المختلفة بمكتب وكيل وزارة الصحة الاتحادية المفوض ببورتسودان د. أمل عبده، الوضع الوبائي بالبلاد، حيث أكد الانخفاض في الوبائيات واستقرار الأوضاع الصحية.

كما استعرض الاجتماع تقرير عن الأوضاع الصحية للمتأثرين من الحرب، بجانب تقارير عن الخريف والاستعدادات له، والتدخلات لاحتواء الأوبئة فضلا عن صحة البيئة، وتعزيز الصحة والأنشطة المختلفة لها، علاوة على الأوضاع الصحية بولايات الخرطوم، وكردفان ودارفور .

إلى ذلك أشادت د. أمل عبده وكيل وزارة الصحة الاتحادية المفوض، بالتقارير المقدمة، معلنة الالتزام بدعم الولايات المتأثرة بالحرب بمعينات الخريف، مع استمرار دعم الطوارئ لكل الولايات، لافتة إلى ضرورة التنسيق المشترك والعمل.
وأشارت، إلى العمل على توفير الإمداد الدوائي خاصة أدوية الأمراض المزمنة ، بالإضافة إلى أمصال السعر لبعض الولايات التي سجلت حالات إصابات (الخرطوم ،جنوب كردفان،شرق دارفور ،الجزيرة)، داعية إلى الوصول لرؤية موحدة للتعامل مع المنظمات.

وشدد الاجتماع، على ضرورة الإبلاغ عن ظهور أي وباء، شاكرة كل العاملين في القطاع الصحي بالسودان، ومتمنية الانتصار للقوات المسلحة وأن يعم السلام كل ربوع الوطن .

التعليقات مغلقة.