نقابة الصحفيين تعبر عن قلقها إزاء استمرار اعتقال الصحفي صديق دلاي

نقابة الصحفيين تعبر عن قلقها إزاء استمرار اعتقال الصحفي صديق دلاي
  • 21 يونيو 2024
  • لا توجد تعليقات

قالت نقابة الصحفيين السودانيين إن الصحفي صديق دلاي مايزال معتقلاً بواسطة الاستخبارات العسكرية التابعة للقوات المسلحة السودانية في مدينة الدمازين بولاية النيل الأزرق منذ ١٣ مايو الماضي.

وأكدت نقابة الصَّحفيين السُّودانيين في بيان تلقت(التحرير) نسخة منه أن استمرار اعتقال الصحفي دلاي من قبل الاستخبارات العسكرية طوال هذه الفترة لا يستند إلى أي أساس قانوني.

إلى ذلك عبرت النقابة عن قلقها الشديد إزاء طول أمد اعتقال الصحفي صديق دلاي، وانقطاع التواصل بينه وبين أسرته، وحمّلت الاستخبارات العسكرية مسؤولية أمنه وسلامته، وطالبت بإطلاق سراحه فوراً.

كما حذرت النقابة طرفي الصراع المسلح في السودان من خطورة الاستمرار في انتهاك حقوق الصحفيين والصحفيات واستهدافهم، واستخدام الاعتقال كوسيلة لإسكاتهم وتخويفهم وإرهابهم.

وأكدت نقابة الصحفيين السودانيين أن حالة حرية الصحافة والإعلام وحرية التعبير تزداد سوءاً يوماً بعد يوم. منذ اندلاع الحرب في السودان في 15 أبريل من العام الماضي، مبينة أن النقابة رصدت ارتفاعاً في معدلات الانتهاكات بحق الصحفيين والصحفيات على مستويات متعددة. مشيرة إلى اعتقال واحتجاز وتوقيف أكثر من ٤٠ صحفياً بينهم ٥ صحفيات من قبل طرفي الصراع المسلح في السودان.

التعليقات مغلقة.