مبادرة مفقود تكشف عدد المفقودين في مدينة سنجة

مبادرة مفقود تكشف عدد المفقودين في مدينة سنجة
  • 06 يوليو 2024
  • لا توجد تعليقات

كشفت مبادرة مفقود في تقرير عن عدد المفقودين في مدينة سنجة المسجلين لديها، البالغ عددهم ٢٠٦ مفقود، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن أعداد المفقودين من مصادر أخري كلجنة حصر المفقودين بلغ ٥٢٤ مفقود.

فيما يلي نص التقرير:

مبادرة مفقود MISSING

تقرير المفقودين في مدينة سنجة منذ بداية المعارك.

الموافق الجمعة 5 يوليو.

نشاركم اليوم تقرير المفقودين من مدينة سنجة ، بعد الاعتداء عليها من قبل مليشيا الجنجويد بتاريخ 27 يونيو 2024 , حيث شهدت المدينة تزايد في أعداد المفقودين من الاسر والاطفال .

وحسب رصدنا ومتابعتنا و وفقاً للإحصائيات و مصدرها الأساسي التبليغ المباشر من أسر المفقودين عبر صفحتنا بمواقع التواصل الإجتماعي أو الرقم الخاص ببلاغات المفقودين بلغ عدد المفقودين 206 ، غير أن أعداد المفقودين من مصادر أخري مثل لجنة حصر المفقودين سنجة بلغ 524 .

عبر مبادرة مفقود تم التبليغ المباشر عن 206 حالة من جميع الفئات أطفال و نساء و رجال .

◇ بلغ عدد المفقودين من فئة الأطفال ابتداءً من ” سن الخامسة إلي دون سن 18 ” إلي 95 مفقود/ة وهذه أكبر نسبة فقدان للأطفال منذ بداية الحرب و تطور خطير يتطلب التدخل الفوري لحماية الأطفال في ظروف الحرب ، فقد بلغ عدد الأطفال دون سن الخامسة إلي 34 طفل من ضمنهم أطفال حديثي الولادة فقط خلال 5 ايام .

◇ المفقودين من الإناث بلغ عددهم 76 حالة فقدان .

◇ بلغ عدد المفقودين من الذكور إلي 130 مفقود .
◇ كما أن هنالك عدد 4 عائلات من بينهم أطفال يبلغ عددهم 21 مفقود/ة .

  • ننوه أن حالات المفقودين لهذه الفئات هي من مدينة سنجة. و لمزيد من التوضيح مرفق في الجدول الإحصائيات أدناه والتي توضح عدد وفئات ومناطق المفقودين حيث تم تقسيم الفئات بحسب – النوع ، متوسط الأعمار .
  • كما ننوه أن عدد المفقودين قابل للزيادة أو النقصان نسبة لتوسع رقعة الإشتباك وشح المعلومات وتذبذب وسائل الاتصال وصعوبة التبيلغ والحركة للبحث عن المفقودين وكذلك نسبة للنزوح المستمر إلي مناطق مختلفة دون الوصول إلي إنترنت أو أي شبكات إتصال .

لذلك نرجو من جميع المواطنين ولجان الأحياء في الولايات المختلفة التبليغ عن اي حالة فقدان أو النازحين في دور الإيواء و التواصل مع مبادرة مفقود MISSING عبر مجموعة الفيسبوك او عبر رقم الواتساب (00249116388828) ، مع توضيح المعلومات الآتية “إسم المفقود، العمر ، عنوان السكن، صورة المفقود، تاريخ الفقدان، ظروف الفقدان، مكان الفقدان أو آخر تواصل”.

5 يوليو 2024

اللجنة التنسيقية لمبادرة مفقود

مبادرة_مفقود

#MISSING

التعليقات مغلقة.