أصداء كلام في وجه الصباح وعلى الهواء الطلق .. التوقيع : لا يزال صوتك الفرح

أصداء كلام في وجه الصباح وعلى الهواء الطلق .. التوقيع : لا يزال صوتك الفرح
  • 12 يوليو 2024
  • لا توجد تعليقات

سيد مراد

🔴 حكايات من وراء الكواليس:
★الحلقه الأولى:
● في الضاحية المخملية الراقية من العاصمة الأفريقية الكبيرة يطل قصر سعادة الفيلد مارشال علي النهر مباشرة. كان مؤشر الساعة يشير إلى الثالثة صباحا حين استيقظت سيدة القصر(مودة النمر ) علي صوت رنين الموبايل الذي كانت قد نست إقفاله حين آوت للسرير، فاسرعت فزعة بضغط ذر الصمت وتدلت من السرير وخرجت تمشي على أمشاط قدميها لبهو القصر وهي تتلفت وجلة خيفة استيقاظ المرشال .كان المتحدث من الطرف الآخر هو العقيد (جعفر قاسم) ولاحظت مودة اضطرابا في نبرات صوته فاوجست أن وراء اتصاله أخبار عاجله، فالعقيد يعلم أنها في مثل هذا الوقت تكون في غرفة النوم بجوار المارشال، فسالته بقلق عن ما وراءه وأجابها بنبرة غير جادة وهو يضحك:
-الأمن ما مستتب ، شايف زول المخابرات ( البوم الأعور) تحركاته مريبة، بس ما تقلقي، هو تحت المجهر وخطواته مرصودة..
وأضاف وهو يضحك:
-الخوف (الأعور الأرعن) ده يكشف سرنا ويودينا المارشال في (التوج)، انسي يا حبيبتي..أنا اتصلت عشان مشتاق ليك . ..
ضحكت مودة بدلال منتشية من البوح وقالت:
-وأنا أحبك يا جن، يا زولي السمح، لو دايراني أطير الأعور ده من وش الدنيا بس إشارة من صباعك، اطمئن للآخر ، المرشال خاتم في أصبعي (لا أعور ولا أحول) ديل طراطير ساي أنساهم..وقالت بصوت هامس ناغم :
-بس ، يااه هاشيك ليك جنس شياكة في السهرة بكرة ، عدييل هتتهبل يا جن..
-يلاا ياعصفورتي، يا أحلى جارة ..

  • منك آه يا أحلى حب..
    ● قطعت المناجاة الغرامية سعال المارشال وأسرعت مودة النمر بهدوء للغرفة.. جلست على حافة السرير وهي تبحلق في وجه الحاكم النائم بقرف لم تخفيه قسمات وجهها ، ثم تمددت بجواره وقد أدارت له ظهرها. سيدة القصر ( مودة النمر ) أربعينية جميلة تنحدر من أسرة فقيرة ،اشتهرت كمغنية منذ يفاعة صباها وأصبحت نجمة مسرحية معروفه في ليالي المدينة، ووقع في حبها المارشال وتزوجها رغم أن في ذمته زوجة أخرى.. مودة النمر أصبحت سيدة القصر الأولى وساعدتها خلفيتها التي اكتسبتها من دنيا الفن في إتقان أصول وفنون التعامل وأصبحت لها كلمة نافذة في القصر، يتودد اليها كبار أعيان الدولة من الوزراء وغيرهم.. ورغم جبروتها إلا أن سلطان الحب قهرها، كان الحب هو نقطة ضعف هذه الأنثي الفولاذية ،حبها الجنوني للعقيد(جعفر قاسم) أحد ضباط طاقم حراسة القصر.. ضابط شاب في الأربعين من عمره، تقول عنه السيدة مودة النمر لصديقتها المقربة رؤي..(إن جنابو جعفر قاسم فحل جامح لم يروض بعد..)
    ★.. نتابع.
    {{ سيد حسن مراد. }}

🟢 رجفة قلم 🟢
▪︎الشاعر الشفيف أبوذر الغفاري كان شابا معاقا في جسده، يعيش وحيدا مع والدته في بيت متواضع في بحري..
▪︎ ذات منتصف ليلة اقتحم قوات أمن ملثمين واختطفوه ومن تلك الليلة وليوم الله هذا لا يعرف أحد مصير أبوذر..وضاع أبو ذر الشاعر الثائر الشفيف
{{ في عيونك ضجة الشوق والهواجس، ريحة الموج البنحلم فوقو بي جية النوارس، ياما شان زفة خريفك كل عاشق أدي فرضو ، ما في شمسا طالعة طلت إلا تضحك ليها برضو، والغمام الفيك راحل في الصنوبر يلقي أرضو ، والصباح إمتد ياما كل ما جاوبتي نبضو نشتهيك..يا ما نحلم نحكي ليك عن المسافة ونشتهيك ، عن سفن بالشوق بترسم في بحيراتك ضفاف، ونشتهيك عن ملامح غنوة طلت في عيويناتك هتافها.
▪︎ لما أتوسد صباحك ياتو ليل يفصلني عنو ،يفصلني عنو. }
{{ أبا ذر الغفاري }}

♦️صورة: لمدينة وادي حلفا التي تزدحم بعشرات الآلاف من المواطنين بسبب الحرب اللعينة ، منهم من ينتظرون الحصول على تأشيرات اللجوء للدخول إلى مصر ، ومنهم من أبعدوا من مصر لأسباب مختلفه..
▪︎ وحلفا تئن..وتئن، فمن يا ترى يسمع أنينها في هذا الزمن الملح..؟

الوسوم سيد-مراد

التعليقات مغلقة.