ياسر العطا: البرهان تحدث معي بخصوص تسليم السلطة لكباشي

ياسر العطا: البرهان تحدث معي بخصوص تسليم السلطة لكباشي
  • 04 أغسطس 2024
  • لا توجد تعليقات

قال الفريق أول ياسر العطا عضو مجلس السيادة الانتقالي مساعد القائد العام للجيش السوداني إن الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة عرض عليه خلال اتصال هاتفي أن يتفقوا هو والفريق أول ركن شمس الدين الكباشي عضو مجلس السيادة الانتقالي نائب القائد العام للقوات المسلحة من أجل تسليم السلطة للأخير.

وأوضح العطا في لقاء مسجل مع تلفزيون السودان بثه السبت(٣ أغسطس ٢٠٢٤م) أن البرهان قال له حرفيا” أنا خلاص وصلت الحد” وأضاف العطا قلت له ” كلنا وصلنا الحد ” لكن هذه مسؤولية أمام التاريخ وأمام الأمة السودانية فعلينا أن نهزم هذا التمرد ومن ثم تكون هناك فترة انتقالية لمدة بسيطة لإعادة الإعمار ووضع خطط لبناء الدولة السودانية وبناء الدستور ومن ثم قانون انتخابات متوافق عليه من أكل أبناء الشعب السوداني ثم نسلم هذا الأمر ونتنحى.

وقال مساعد القائد العام للجيش لا أنا ولا البرهان ولا كباشي ولا إبراهيم جابر نريد أن نحكم بل نحلم باليوم الذي يصبح علينا فيه صباح جديد والسودان آمن ومستقر ونحن قد سلمنا الأمانة.

وأضاف دخلنا مع قوى الحرية والتغيير في اجتماعات من أجل أن تكون الفترة الانتقالية سنة واحدة فقط ولكنهم أصروا على أربع سنوات لأنهم كان لديهم برنامج و كانت هذه السنوات هي إجمالي مدة تنفيذه.

التعليقات مغلقة.