كسلا ترفع حالة الاستعداد لمجابهة خطر القاش

كسلا ترفع حالة الاستعداد لمجابهة خطر القاش
  • 09 أغسطس 2024
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

شددت اللجنة العليا لطوارئ الخريف بولاية كسلا في اجتماعها برئاسة اللواء ركن معاش الصادق محمد الأزرق والي كسلا، شددت على ضرورة رفع درجة الاستعداد لمقابلة أي طاري قد يحدث بسبب فيضان القاش مع تكثيف الأعمال في الفترة القادمة خاصة في ظل التنبؤات التي تشير إلى هطول أمطار غزيرة يصحبها فيضان القاش.

ووقفت اللجنة خلال الاجتماع الذي عقد بأمانة حكومة الولاية بحضور أمين عام الحكومة، وقفت على الأعمال الجارية المنفذة من قبل اللجنة إلى جانب المعالجات التي تمت خاصة وحدة ترويض القاش في الأجزاء الشمالية من الولاية وفي منطقة جسور الحماية (جسر الصعايدة) علاوة على أحواض وقر.

وأوصت اللجنة بضرورة القيام بتدخلات عاجلة في مناطق وقر وبعض القرى التي تأثرت بمياه القاش والأمطار وضرورة تقديم مواد للإيواء وغذاء لإعانة المتأثرين.

كما شددت اللجنة على ضرورة زيادة نقاط المراقبة للقاش والانعقاد الدائم للجنة فضلا عن القيام التدخلات السريعة حالة حدوث أي طارئ ووضع الآليات بالقرب من القاش وجعلها في حالة تأهب وتشوينها حتى يكون التدخل بصورة سريعة في حالة حدوث أي طارئ.

وكان مقرر اللجنة العليا للطوارئ العقيد شرطة بدوي محمد حسين مدير أدارة الدفاع المدني بالولاية قد حذر خلال الاجتماع المواطنين الابتعاد عن مجاري المياه واخذ الحيطة والحذر وعدم السباحة في القاش في الفترة الحالية منوها الي ان الادارة وعبر وحدة الري تقوم بالمراقبة الدورية المستمرة لمناسيب مياه القاش تحسبا لأي ارتفاع مفاجئ لمناسيب القاش. تجدر الاشارة الي ان اجتماع اللجنة تناول أيضا للموقف الصحي وتم توجيه وزارة الصحة وادارة مياه الشرب بمعالجة الاشكاليات التي ظهرت مؤخرا خاصة الاسهالات المائية.

التعليقات مغلقة.