انطلاق اجتماع الاتحاد الأفريقي والإيقاد مع قوى سودانية للوصول لحوار سياسي

انطلاق اجتماع الاتحاد الأفريقي والإيقاد مع قوى سودانية للوصول لحوار سياسي
  • 11 أغسطس 2024
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

قال خالد عمر يوسف القيادي بتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية ” تقدم” افتتحت اليوم السبت (١٠ أغسطس ٢٠٢٤م) بشكل رسمي بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، جولة مشاورات بين الاتحاد الأفريقي والإيقاد مع قوى سياسية سودانية رئيسية هي تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم)، الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال، حركة جيش تحرير السودان، حزب البعث العربي الاشتراكي (الأصل)، الحزب الاتحادي الديمقراطي (الأصل)، حزب المؤتمر الشعبي.

وأوضح يوسف في منشور على (فيس بوك) أن هدف هذه المشاورات للوصول لحوار سوداني سياسي يسهم في إنهاء الحرب وبناء سلام مستدام في بلادنا، عبر مخاطبة القضايا الرئيسية التي جعلت السودان أسيراً للحروب وعدم الاستقرار السياسي والفقر، حتى اندلعت حرب ١٥ أبريل التي مثلت قمة الأزمة السودانية، والتي يدفع شعبنا كل يوم ثمناً باهظاً جراء استمرارها.

وأضاف تأتي هذه المشاورات في وقت يتطلع فيه أهل السودان لمفاوضات جنيف التي نأمل أن تكلل بوقف للعدائيات وفتح لمسارات العون الإنساني وترتيبات جدية لحماية المدنيين، مع ضمان آليات الرقابة اللازمة لذلك.

وقال يوسف: بلادنا تستحق السلام، فلنتوجه نحوه بقلوب وعقول مفتوحة، ولننبذ أصوات الحرب والكراهية التي لن تورث بلادنا سوى الدمار.

التعليقات مغلقة.