حميدتي: غياب وفد الجيش عن محادثات جنيف سيطيل أمد الحرب ويضاعف معاناة السودانيين

حميدتي: غياب وفد الجيش عن محادثات جنيف سيطيل أمد الحرب ويضاعف معاناة السودانيين
  • 24 أغسطس 2024
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

قال الفريق أول محمد حمدان دقلو ” حميدتي” قائد قوات الدعم السريع إن وفدهم شارك في مفاوضات جنيف برغبة صادقة وإرادة حقيقية من أجل التوصل إلى نتائج تسهم في تخفيف المعاناة الإنسانية عن الشعب السوداني الذي يواجه ظروفاً كارثية.

ونوه ” حميدتي” في تغريدة على منصة ” إكس” بأن غياب وفد القوات المسلحة المختطف من قبل الحركة الإسلامية عن منبر التفاوض، أعاق كل الجهود التي بذلتها الوساطة، مبينا أن ذلك سيكون سبباً في إطالة أمد الحرب ومضاعفة معاناة السودانيين، مشددا على أنه لا ينبغي التسامح مع مثل هذه المواقف غير المبالية بحياة السودانيين.

وأشاد قائد قوات الدعم السريع بالجهود المقدرة التي بذلت في مفاوضات جنيف بشأن وقف الحرب وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية للمحتاجين وتعزيز حماية المدنيين.

وأضاف نحن حقاً ممتنون لفريق الوساطة بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، والاستضافة المشتركة من سويسرا والمملكة العربية السعودية، ومراقبة كل من الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي ودولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية.

وأشار إلى ترحيبهم بهذه الجهود وبتكوين المجموعة المشتركة بينهم معربا عن أمله في أن تساعد في إحلال السلام والاستقرار في السودان.

وأكد ” حميدتي” على التزامهم الكامل بتعهداتهم في اجتماع سويسرا وعلى رأسها الاستجابة لنظام الأخطار المبسط لتسهيل تقديم المساعدات الإنسانية، وبذل كل الجهد لتحقيق كل ما يخفف آثار هذه الكارثة على الشعب السوداني المكلوم بسبب هذه الحرب.

منوها بأنهم لن يترددوا في التعاطي الإيجابي مع أي مبادرة جادة من أجل إنهاء الحرب وبناء السودان على أسس جديدة وعادلة، ترفع الظلم والتهميش عن جميع الشعوب السودانية.

وتابع بالقول “نحن لم نبدأ هذه الحرب ولا نرغب في استمرارها وسنبذل قصارى جهدنا لوقفها بما يضمن أن تكون آخر حروب السودان”.

التعليقات مغلقة.