الأمة القومي يناشد لإنقاذ المتضررين والبحث عن المفقودين جراء السيول بطوكر وأربعات

الأمة القومي يناشد لإنقاذ المتضررين والبحث عن المفقودين جراء السيول بطوكر وأربعات
  • 27 أغسطس 2024
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

ناشد حزب الأمة القومي كافة المنظمات الدولية والوطنية بتقديم الأولوية لإنقاذ المتضررين من كارثة السيول والأمطار بأربعات وطوكر شرقي السودان، مطالبا في الوقت ذاته مؤسسات الدولة بالعمل على البحث عن المفقودين وإغاثة المتأثرين.

وقال الحزب في تصريح صحفي الإثنين (٢٦ أغسطس ٢٠٢٤م) إن أجزاء واسعة من شرق السودان تعرضت لسيول جارفة جراء انهيار سد أربعات، مما أسفر عن استشهاد عدد من المواطنين، وجرف العديد من المنازل والمرافق وفقدان عدد من المواطنين الذين لا يزال البحث جاري عنهم، مشيرا إلى تسبب السيول في تضرر كامل لـ 28 قرية، وغمر كامل لقرى أربعات الغربية، وتدمير للآبار والمرافق الخدمية.

وأضاف في محلية طوكر تسببت المياه في غمر تام لمعظم الأحياء وإنهيار كامل لبعض المباني والمرافق الخدمية وانهيار جزئي لبقية الأحياء وخروج مستشفى طوكر عن الخدمة، مما أدى لوفاة 9 أشخاص وفقدان آخرين، كما غُمر السوق بالكامل، مبينا أن الأهالي يواجهون صعوبة في دفن الموتى بسبب غمر المقابر.

فضلا عن انفصال جسر دلوبياي جنوب طوكر عن اليابسة وغرق منطقة مرافيت بالمياه بالكامل، ما يعني تعذرا حياتياً ومعاشياً وسوءاً خدمياً يؤزم حياة المواطنين ويفاقم معاناتهم.

إلى ذلك دعا الحزب جماهيره وكافة أبناء الشعب السوداني للتكاتف والتعاضد لتجاوز محنة الحرب والسيول، والعمل على تخفيف المعاناة ومواجهة الأخطار المحدقة بالوطن.

وشكر حزب الأمة القومي الدول والمنظمات والهيئات التي تداعت لغوث السودان في كوارثه الصحية والبيئة والإنسانية أملا في أن تكلل مساعيهم لإيصال المساعدات بالنجاح.

التعليقات مغلقة.