٩٢٠ منزلا تنهار كليا جراء السيول والأمطار بالقولد

٩٢٠ منزلا تنهار كليا جراء السيول والأمطار بالقولد
  • 01 سبتمبر 2024
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

شهدت محلية القولد مساء الإثنين ٢٦ أغسطس ، وامتدت إلى فجر الثلاثاء ٢٧ أغسطس ٢٠٢٤م، عاصفة ترابية ورياح قوية وأمطار غزيرة وسيول جارفة أدت إلى خسائر كبيرة في الممتلكات والمنازل والمؤسسات التعليمية والصحية .

وحسب الإحصائيات الأولية وصل عدد الضرر الكلي للمنازل حوالي (٩٢٠) منزلا ، والضرر الجزئي حوالي (٢،٨٧٦) منزلا بقرى المحلية المختلفة وحدة القولد ودنقلا العجوز . وأيضا سقوط حوالي (١٨) عمود كهرباء ضغط منخفض ، وحريق عدد (٧٩) موتور ري زراعي في المترات ، وتلف أسلاك أحد المشاريع بالمحلية ، وانهيار كلي لمدرسة وجزئي لعدد (٢٢) مدرسة.

وتعتبر هذه الأضرار كارثية على مواطني محلية القولد ، نسبة للأمطار الغزيرة والسيول التي اجتاحت عدد من قرى وحدة دنقلا العجوز ، ووحدة القولد التي أحدثت ضررا أدى إلى انهيار مئات المنازل انهيارا كليا و جزئيا لعدد كبير جدا من المنازل . ولازالت الانهيارات متواصلة ، وذلك لكميات المياه الكبيره داخل الأحياء.

و تطلب ذلك خروج المواطنين من المنازل حفاظا على ارواحهم. وقد تعرض عدد من المواطنين لاصابات نتيجة لانهيار المنازل ، ولدغات العقارب وتسبب هذا الوضع في خروج مئات الأسر إلى العراء وهم في حوجة ماسة للأعانة العاجلة ، ( مواد إيواء، وتنقية المياه ، مواد غذائية ، أدوية طوارئ وأمصال ).

التعليقات مغلقة.