الدعم السريع: طيران الجيش يكثف غاراته على المساكن ويتسبب في مقتل مئات المدنيين

الدعم السريع: طيران الجيش يكثف غاراته على المساكن ويتسبب في مقتل مئات المدنيين
  • 12 سبتمبر 2024
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

قالت قوات الدعم السريع إن طيران الجيش كثّف غاراته الجوية على المناطق المأهولة بالسكان، وارتكب خلال الأسبوع الماضي جرائم شنيعة، أودت بحياة مئات المدنيين العُزل.

وأكدت قوات الدعم السريع في منشور على منصة(x) الخميس (١٢ سبتمبر ٢٠٢٤م) أن الطيران نفذّ مساء (الأربعاء) ضربات جوية على مدينة الدالي بولاية سنار، ما أدى لسقوط عشرات الضحايا معظمهم من النساء والأطفال، وأوقع عدداً كبيراً من الجرحى، كما هاجم طيران “جيش الفلول”، عبر غارتين خلال الـ 48 ساعة الماضية مدينتي (الضعين ومليط) مٌسقطاً البراميل المتفجرة على الأحياء السكنية والأسواق، كما قصف حلة كوكو بشرق النيل.

وتابعت بالقول شملت عمليات القصف العشوائي لطيران الجيش (الأحياء السكنية، المستشفيات، الأسواق، محطات المياه، المدارس، الجسور، دور العبادة، وحظائر الماشية)، وأودت بحياة عشرات الأبرياء، مبينة أن عصابة الحركة الإسلامية لاتزال، تتعمد التدمير الممنهج للبنى التحتية والمرافق العامة والخاصة.

وأكدت قوات الدعم السريع على أن الانتهاكات المباشرة بحق المواطنين العُزل، تُحتم عليها المضي في خط المواجهة حتى تحرير قرار القوات المسلحة السودانية من هيمنة المتطرفين الذين وجدوا ضالتهم في جنرالات مرعوبين يدينون بالولاء المطلق للتنظيم الإرهابي ولا يكترثون لجرائم قتل وتشريد المستضعفين في سبيل إرضاء سادتهم الدمويين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*