بمناسبة تدشين إصداراته
حسين حسن الذي أعرفه

بمناسبة تدشين إصداراته<br>حسين حسن الذي أعرفه
  • 16 سبتمبر 2024
  • لا توجد تعليقات

المستشار البشرى عبد الحميد

أتقدم إلى عزيزي الدكتور حسين حسن حسين بأحر التهاني القلبية، وأصدق التبريكات على إنجازاته العظيمة التي تثلج الصدر، وتبعث على الفخروالاعتزاز. إن تدشين إصدارته المتمثلة في كتابه ” تنظيم المؤتمرات” ومجموعته القصصية “نفيسه”، وتولي إدارة وإصدار “مجلة نوبانيا ” هي بلا شك إنجازات مميزة تضاف لانجازات كبيرة سابقة أنا مطلع عليها، وتسهم كلها بشكل كبير في إثراء المشهد الوطني والثقافي والاجتماعي والأدبي.
أود أن أشير بكل الفخر والاعتزاز على علاقتنا الوثيقة التي امتدت أكثر من ثلاثين عاماً، حيث عملنا معاً في كثير من مؤسسات المجتمع المدني في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية. إن قيادته لجمعية الصحفيين السودانيين بالمملكة العربية السعودية ومساهماته الكبيرة في مجموعة من مؤسسات المجتمع المدني شملت الجالية السودانية، والملتقى الثقافي السوداني، وجمعية التراث والثقافة النوبية، والرابطة الرياضية للسودانيين بالخارج الصالحية، فضلاً عن عدد من الجمعيات الخيرية والثقافية الأخرى، التي عمل فيها جميعاً بكل جد وإخلاص ومهنية تشهد عليها ألسنة الخلق أقلام الحق، وأنا على يقين بأن نهجه ودوره في العمل العام سيظل مصدر إلهام لكل من عمل معه..
لقد تم تتويج علاقتنا الممتدة بفضل الله بإنشاء شركة “أماروس للإعلام والعلاقات العامة المحدودة ” وصحيفة “التحرير الإلكترونية ” مع إخوة أعزاء كرام، وكان له القدح المعلى في نجاح مشاريعنا بحكم تخصصه، وجهوده المضنية والمتواصلة .
ولا أنسى جهوده ومساهماته الأكاديمية والثقافية من خلال عمله في كل من مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية ومركز البحوث والتواصل المعرفي، وقناة السودان ٢٤ الآن، وقد ظلت تفتح أبوابها للعلماء والمثقفين السودانيين لمخاطبة الرأي العام في مختلف المجالات، وقد دعم المركزان مكتبات عدد من الجامعات في مقدمتها جامعة دنقلا، وذلك بمبادرة مباشرة من الدكتور يحيى محمود بن جنيد، وهي أدوار نبيلة تستحق الإشادة والتقدير.
ولا يفوتني في هذه السانحة أن أتقدم بالشكر والتقدير إلى دار النخبة للطباعة والنشر لجهودها في طباعة ونشر أعمال الدكتور حسين الرائعة وتنظيم احتفالية التدشين. والشكر موصول لكل من شرفوا حفل التدشين وفي مقدمتهم الأستاذ الصديق نبيل نجم، والصديقة الأستاذة أسماء الحسيني، وكل الإخوة والأخوات من أبناء النيل الذين شرفوا هذا اللقاء الطيب.
أكرر لك التهاني والتمنيات بالتوفيق في جميع مساعيه المستقبلية. بارك الله في جهوده وأدام عليه النجاح والإبداع.
مع حبي وتقديري

المستشار البشرى عبد الحميد
الإثنين 16 سبتمبر 2024 م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*