السودان والسعودية يتجهان للتعاون في مجال النفط والغاز وتجارة الوقود

السودان والسعودية يتجهان للتعاون في مجال النفط والغاز وتجارة الوقود
  • 01 أكتوبر 2024
  • لا توجد تعليقات

بورتسودان- التحرير

قال د.محي الدين نعيم محمد سعيد وزير الطاقة والنفط إن أبواب السودان مفتوحة للتعاون مع المملكة العربية السعودية في مجال النفط والغاز مشيراً إلى خصوصية العلاقة بين البلدين الشقيقين مرحباً بالتعاون مع السعودية في البحر الأحمر والتعاون مع شركة أرامكوالسعودية.

وبحث الوزير خلال لقائه بمكتبة السفير السعودي على بن حسن جعفر الإثنين(٣٠سبتمبر ٢٠٢٤م) أوجه التعاون بين البلدين في عدد من المجالات في مقدمتها التعاون في البحر الأحمر والتعاون مع شركة أرامكو و المجالات الأخرى.
وقال الوزير نؤكد اهتمامنا بالتعاون مع المملكة العربية السعودية على المستوى الاستراتيجي والعمل في مجال النفط والغاز وتجارة الوقود.
ومن جانبه أكد السفير السعودي أهمية التعاون مع السودان في مجال النفط والغاز والمجالات الأخرى مشيراً إلى توقيع مذكرة تفاهم مع السودان في 2021 لاستغلال النفط والغاز في البحر الأحمر وكان وقتها قد أعلن ولي العهد السعودي عن تأسيس شركة سعودية للاستثمار في السودان برأسمال مبدئي في حدود خمسة مليار دولار، متمنياً العمل على تفعيل الاتفاقيات والتعاون المشترك بين البلدين كما تمنى السفير ترتيب زيارة للوزير للقاء نظيره السعودي بالمملكة العربية السعودية وزيارة شركة أرامكو السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*