أشتات كلام في وجه المساء وعلى الهواء الطلق..التوقيع: لا يزال صوتك الفرح

أشتات كلام في وجه المساء وعلى الهواء الطلق..التوقيع: لا يزال صوتك الفرح
  • 13 أكتوبر 2024
  • لا توجد تعليقات

سيد حسن مراد

💚 { السودانيون يستحقون وطنا جميلا مثل كتابات الطيب صالح، وموسيقى محمد وردي }..
{{ الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون}}

♦️من أقوالهم:
••نحن من ندير هذه الحرب بكل تفاصيلها من دعم بالرجال والتخطيط وبمال الحركة الإسلامية دعما للمجهود الحربي مع إخواننا في القيادة العسكرية خيارتنا صفريه في هذه الحرب، إما أن ننتصر أو نزول..
{{ أحمد هارون القيادي النافذ بالمؤتمر الوطني المحلول}} ..

🔴 عشان شنو؟؟!!
● الحرب ، ضرب ، بيوت تتخرب ، لييه يعني عشان شنو ؟!
{{ الجبلية عائشة }}

💥 الخوجلي والغربة:
● كتب حسين خوجلي قبل سنوات في عز نعيم الكيزان عن المغتربين أنقله نصا:
{أنا والله لو قعدت شحاد في السودان ما أغترب وأمشي أبقى مواطن من الدرجة العاشرة.المغترب هناك مؤدب رغم أنفه.ياخ هنا الواحديقدر يقل أدبه على صاحب العمل في أي وقت، دي ذاتها نوع من الكرامة)…
● تعقيب:
▪︎ صدقت يا حسين خوجلي فعلا قلة الأدب تعتبرها جماعتكم كرامة.ونسأله، وقد شوهد لاجئا في أحد مرافئ الشتات،اهااا يا حسين لقيت الغربة كيف؟أكيييد الغربة ما بقت أقسى نضال ، بل بقت سترة حال في زمن خراب المهووسين والأوباش لعازة الخليل جنة بلال.مو هيك يا حسين ..اللهم لا شماته ؟
{{ سيد حسن مراد }}

🔴 إعصار ميلتون :
••يعتبر إعصار(ميلتون)أقوى إعصار مسجل فى التاريخ حتى الآن. ضرب ولاية فلوريدا مسببا في أضرار جسيمه ونزوح سكاني كبير. كما يضرب الآ إعصار ( كيرك ) من شمال الأطلسي سواحل شمال أسبانيا والبرتغال وفي مساره فى أمر نادر الحدوث
الى فرنسا وهولندا وغرب ألمانيا والدنمارك والسويد وجنوب بريطانيا. وإعصار (لسلي) من وسط المحيط الأطلسي لم يعرف وجهته بعد ، والأرجح أنه يتجه إلى سواحل غرب أفريقيا 🙁
● من المعتاد في الدورة المناخية اتجاه العواصف المدارية من شرق المحيط الاطلسى إلى الغرب في اتجاه أمريكا، ولكن العواصف المدارية هذه المره غيرت مسارها من الغرب للشرق. هذا التغيير له ارتباط بالعواصف المدارية التى حدثت فى الصحراء الكبرى الشهرالماضى وأدت لأمطار غير مسبوقة فى الصحراء الممتدة من سواحل البحر الاحمر فى السودان ومصر وحتى الجزائر وموريتانيا والمغرب وحولت الصحراء إلى بحيرات 🌧 ..
((منقوول))

🟢 شكرا اخب الصحفي الكبير يوسف عمر:
● الزميل العزيز سيد حسن مراد الذى كنت اقرأ له حتى هيأ لنا الأخ دكتور حسين حسن حسين رئيس جمعية الصحفيين السودانيين بالسعودية لقاءا بمنزله مؤخرا فالتقيته وجها لوجه. فهو من كتاب السرديات الجاذبة وقد زاوج بينها ولغة الأدب وعززها بالأدلة والشواهد. وهذا نوع نادر من الكتابات التى تحتاج لالمامة واسعة واحاطة بالموضوع وايراد تفاصيل عن بئية الحدث.. لك التحية والتقدير والاحترام..
{{ يوسف عمر}}

😂أمثال عربيه بلغة الهنود والبنقاله:
★{ما يسوى قرقر زياده، قرقر صغير كلام مزبوت} ويعني { خير الكلام ما قل ودل }
★{سيم سيم ٤٠ نفرات}، ويعني:{يخلق من الشبه أربعين }
{{ د. محمدعبدالله الريح}}

🟢 بوووح وردي:
{شورتن فلتى وو دب توسفي نهار قرقيد ايين اكة نمين .. جقتن بدا كج فييفي بوسفي مسوتن المينى .. دولر اي تكا كن ديلي فرقي تن فرقركر بجى، سماء ارضدن طبكن ولا بحرون فسموكن،كاشا قربا دورو تونقا دنيلون فأوبوكن. دولر اي تكا كن ديلي فرقي تن فرقيركر بجيي .. وونور تكا امينكن مانجقا مدي دامونا..
{{ محمد وردي. }}

💚 رجفة قلم 💚
يا ام لسانا لسع معجن كلمه كلمه وحروفه ضجن .. ديل خدودك غير داعي وجن ،ديل عيونك غير سبه لجن ، ديل دموعك من نظره شجن.. ده دلال ايه..!! ده دلال معجن محن الامات يا رداح..
{{ خليل فرح بدري }}

الوسوم سيد-حسن-مراد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*