الأمة القومي يحذر من الحرب الأهلية ويطالب بوقف القصف الجوي والانتهاكات في شرق الجزيرة

الأمة القومي يحذر من الحرب الأهلية ويطالب بوقف القصف الجوي والانتهاكات في شرق الجزيرة
  • 24 أكتوبر 2024
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم-التحرير

طالب حزب الأمة القومي قوات الدعم السريع بوقف الانتهاكات على قرى شرق الجزيرة، كما طالب قيادة القوات المسلحة بتجنيب المواطنين مخاطر القصف الجوي، منوها بما شهدته الأسابيع الماضية من سقوط لمئات المدنيين الأبرياء.

و أدان الحزب في بيان الأربعاء (٢٣ أكتوبر ٢٠٢٤م) الانتهاكات المروعة وحالات القتل والسلب والنهب والاعتقال والتشريد للمواطنين الأبرياء في قرى ومدن شرق الجزيرة، التي قامت بها قوات الدعم السريع عقب انضمام قائدها بالجزيرة للجيش، كما أدان القصف الجوي لطيران القوات المسلحة الذي طال سوق الصهريج جنوب الخرطوم ومنطقة تمبول، وأدى إلى سقوط عشرات المواطنين الأبرياء بين قتيل وجريح.

وشدد الحزب على رفضه لدعوات التحشيد علي أسس قبلية من كل الأطراف للدخول في الحرب وتزايد نبرة خطاب الكراهية والعنصرية مما يؤدي إلى تحول الحرب إلى حرب أهلية كارثية.

وأكد على ضرورة عدم السماح بانتشار السلاح وعدم الزج بالمواطنين في حرب غير متكافئة، وطالب الطرفين بتحمل مسؤوليتيهما في حماية المدنيين وعدم تعريض حياتهم للخطر.

وناشد الحزب الإدارات الأهلية والمجتمعية وأبناء الشعب السوداني كافة بعدم الانجرار وراء الدعوات الداعية للزج بالمواطنين في أتون هذه الحرب الإجرامية.

وطالب أطراف الحرب بتحكيم صوت العقل والإقبال على الحل السلمي التفاوضي لإنهاء هذه المأساة التي سببتها هذه الحرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*