انطلاق ورشة صحافة الحوار والتفكير النقدي

انطلاق ورشة صحافة الحوار والتفكير النقدي
  • 03 يناير 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم-التحرير

انطلقت صباح الإثنين (2 يناير 2022م) بمقر نقابة الصحفيين السودانيين، الورشة التدريبية الأولى المتخصصة في صحافة الحوار والتفكير النقدي والتي ينظمها مركز نيوفيتشرز والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وقالت نهي كرار نائب السكرتير العام لنقابة الصحفيين إن أهمية انعقاد الورشه تاتى من كونها الأولى – من نوعها – التى تعقد بمقر النقابة، واعتبرت انعقادها تدشين غير رسمى للتعاون بين مراكز التدريب العاملة في مجال الصحافة والنقابة الرامية لرفع قدرات الصحفيين.

من جانبه قال شوقي عبد العظيم المدير العام لمركز نيوفيتشرز ، إن الحوار الصحفي يعتبر واحداً من الأنماط الصحفية التي تتطلب الإجادة لتحقيق الفائدة للرأي العام والصحافة، وأشار إلى أن تجويده يتم بالتدريب وتوسعة المدارك “مما جعلنا نختار لهذه الورشة صحافة الحوار والتفكير النقدي”.

يذكر أن الورشة التي ستستمر لمدة خمس أيام، قدمت في يومها الأول ثلاث محاضرات، كانت المحاضرة الأولى حول “التفكير النقدي والحوار ومقدمات المنطق تاريخه وموضوعاته وتطوره”، وتناولت الثانية “الصحافة في خدمة الديمقراطية وحقوق الإنسان”، وناقشت المحاضرة الثالثة “قيم ومبادئ الحوار المفهوم – المبادي الطرق والمعوقات”.

التعليقات مغلقة.