الصحة والشركاء يناقشون الخطة التشغيلية للعام ٢٠٢٤م

الصحة والشركاء يناقشون الخطة التشغيلية للعام ٢٠٢٤م
  • 11 مايو 2024
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

أشادت مدير عام قطاع الصحة بالبحر الأحمر د. أحلام عبد الرسول موسي بجهود الشركاء من المنظمات الإقليمية والدولية والاستجابة في توفير الاحتياجات الضرورية و الخدمات الطبية والعمل على سد الفجوة.

جاء ذلك خلال انعقاد الاجتماع التنسيقي الدوري مع الشركاء من المنظمات لمناقشة الخطة التشغيلية للعام ٢٠٢٤م الذي عقد بقاعة وزارة الصحة ببورتسودان بحضور مدير الإدارة العامة للتخطيط بالإنابة ا٠بدرية محمد ومدير مكتب منظمة الصحة العالمية بالولاية د٠الحسن عبد الرازق وممثلوا ومناديب المنظمات واستعرضت التحديات التي تواجه النظام الصحي في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد ، وأمنت على التنسيق الكامل بين المنظمات والوزارة والاتفاق على إنفاذ الخطة في صيغة عمل موحدة .

و قدمت منسق عمل المنظمات بقطاع الصحة عرض إيضاحي عن خطة العام 2024 م وأبرز المعلومات الأساسية والموشرات وتم عرض منهجية إعداد الخطة وأهم المؤشرات الصحية ومؤشرات النازحين والوضع الصحي الراهن.

فضلا عن تحليل البيئة الداخلية والخارجية للمؤسسة الصحية وتحليل الشركاء وأولويات وأهداف الخطة وملخص جدول الميزانيات للخطة.

وتناول العرض مرجعيات الخطة وأوجه القصور والتوصيات.

من جانبه أكد ممثل منظمة الصحة العالمية التزام المنظمة بدعم و رعاية الاجتماع الذي سيعقد مرتين في الشهر و تحدد اجتماع بقاعة الوزارة والآخر خارج الوزارة ٠

وأمن الاجتماع على ضرورة التزام كل ممثلي ومناديب المنظمات العاملة في القطاع الصحي بحضور الاجتماعات.

التعليقات مغلقة.