تنسيق بين وزارة الصحة واليونيسف بالسودان

تنسيق بين وزارة الصحة واليونيسف بالسودان
  • 05 يونيو 2024
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

التأم اليوم الأربعاء ( ٥ يونيو ٢٠٢٤م) بمكتب د. هيثم محمد إبراهيم وزير الصحة الاتحادي المكلف، بالحجر الصحي بمدينة بورتسودان، اجتماع مع د. مانديب أوبرايت ممثل منظمة اليونيسف بالسودان ، بحضور د. الاء الطيب مدثر مدير الإدارة العامة للصحة الدولية، و د. خليل محمد إبراهيم رئيس اللجنة الصحية اللوجستية.

وقال وزير الصحة في تصريحات صحفية عقب الاجتماع: إن اليونيسف تعتبر من أهم شركاء الصحة خاصة فيما يتعلق بصحة الأطفال والتحصين والتغذية، وكل برامج الطفولة، فضلا عن أنها شريك أساسي في منحة الدعم العالمي في مكافحة الملاريا، الدرن والإيدز خلال المرحلة القادمة، وكذلك في منحة التحالف العالمي للقاحات (قافي).

وأضاف الوزير أن الوزارة ترحب بفريق المنظمة لمراجعة حملة الحصبة التي تمت في شهر يناير 2024م بولايات ،(البحر الأحمر، كسلا، القضارف، الشمالية، نهرالنيل،النيل الأزرق ، النيل الأبيض، سنار) والتغطية الكبيرة التي حققتها.

وأكد أن الاجتماع تناول العمل المشترك والتنسيق التام مع الوزارة، منوها بتناول التحديات الكبيرة التي تواجه النظام الصحي، حيث أمن على ضرورة إيصال الخدمات وشكر كل الجهات التي أسهمت في إيصال خدمات التحصين لولايات دارفور بعد انقطاع لعام كامل.

وشكر الوزير المنظمة لدعمها لبرنامج التحصين وإيصال كل الأمصال للسودان وتوزيعها على الولايات، بالتعاون مع الشركاء مشيرا إلى النقاش حول زيارة المدير التنفيذي لمنظمة اليونيسف كاثرين روسيل، مرحباً بها خلال الأسبوع الآخير من الشهر الجاري.

التعليقات مغلقة.