الدعم السريع تقصف أحياء كرري وتخلف عشرات الشهداء والجرحى

الدعم السريع تقصف أحياء كرري وتخلف عشرات الشهداء والجرحى
  • 07 يونيو 2024
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

قصفت قوات الدعم السريع الخميس (٦ يونيو ٢٠٢٤م) الأحياء السكنية بمحلية كرري باستخدام الأسلحة الثقيلة مما أدى إلى استشهاد العشرات من المواطنين ووصول ٤٨ مصاب للمستشفى.

وتفقد أحمد عثمان حمزة والي الخرطوم مساء الخميس المصابين بمستشفي النو ووقف على عمليات الإسعاف واطمأن على توفر الدم ببنك الدم بالمستشفى بالإضافة إلى تواجد أعداد كبيرة من المتبرعين.

وقال الوالي إن استهداف المواطنين العزل داخل منازلهم يؤكد أن المليشيا تستهدف القضاء على المواطنين وتحقيق حلم سادتها وداعميها بإفراغ البلاد من سكانها وقال إن جريمة اليوم تضاف إلى سجل المليشيا الدموي في دارفور والجزيرة وهو أمر يستحق الوقوف عنده باعتبار أن أعداد الموتى والجرحى أعدادا كبيرة مؤكدا أن أجهزه الولاية ستظل حاضره بالعمل الوقائي والرقابة لكشف الخلايا النائمة التي تقوم بتوجيه التدوين للأحياء السكنية.

وقدم الوالي العزاء لأسر الشهداء والذين من بينهم مجهولي الهوية متمنيا الشفاء العاجل للجرحى والمصابين كما حيا أسرة مستشفي النو لدورها الفاعل في استقبال كل الحالات وعلاجها مؤكدا استمرار دعم حكومة الولاية للمستشفي وسد أي نقص تواجهه بالسرعة المطلوبة للاستجابة للحالات الباردة أو الحرجة وقال إن مواطني كرري رغم الاستهداف ظلوا صامدين وصابرين على استهداف المليشيا.

التعليقات مغلقة.