مواطنون يقتحمون مقر التلفزيون ببورتسودان

مواطنون يقتحمون مقر التلفزيون ببورتسودان
  • 20 يونيو 2024
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

اقتحم مواطنون غاضبون اليوم الخميس(٢٠ يونيو ٢٠٢٤م) مقر الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بمدينة بورتسودان على خلفية خلاف بين إبراهيم البزعي مدير الهيئة وإحدى المذيعات بسبب ارتدائها للزي التقليدي البجاوي.

وقالت المذيعة زينب إيرا إن البزعي أعرب في حديثه معها عن غضبه من ارتدائها الزي (البجاوي) بالقناة، وتحدث بأسلوب تفاجأت به وهدّد بطردها (فقط لهويتها البجاوية).

وكانت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون أصدرت بيان بشأن الحادثة وقالت فيه: تناقلت بعض وسائط التواصل الاجتماعي خبرا مفاده أن إبراهيم البزعي المدير العام للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون قد أبدى ملاحظات سالبة تجاه الزي الذي ترتديه إحدى المذيعات المنتمية لإحدى مكونات شرق السودان ما فسر رفضا لهوية وثقافة المكون القبلي لهذه المذيعة.

وأكدت إدارة الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون أن ما دار من حديث جرى قبل أربعة أشهر لم ترد فيه أي اساءة لأي مكون قبلي بل بات من المستغرب إثاراته الآن.

ولفت البيان إلى أن المدير العام أبدى ملاحظة حول التحية باللغة البجاوية في الأخبار ونصحها وتقبلت ذلك ثم بدأت تتطور مهنيا، وقد أشاد بها قبل أسبوع وأشار إلى تطور أدائها وزحفها نحو النجومية.

وأضاف أن الهيئة العامة إذ تنفي ما نسب للمدير العام من حديث مسيئ للمكون القبلي المشار اليه تؤكد احترامها وتقديرها لكافة المكونات القبلية في شرق السودان، وتدعو لعدم الالتفات لكل ما يصرفنا عن معركة الوطن معركة الكرامة التي تتطلب تكاتف الجميع لتحقيق النصر الكامل علي أعداء الوطن.

التعليقات مغلقة.