ادخال نظام(svc) في محطةسنكات وصيانة الأبراج الناقلةلكهرباء أروما وقراها

ادخال نظام(svc) في محطةسنكات وصيانة الأبراج الناقلةلكهرباء أروما وقراها
  • 21 يونيو 2024
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

تمكن فريق العمل في الكهرباء الخميس (٢٠ يونيو٢٠٢٤م) من إدخال نظام الSVC بمحطة سنكات التحويلية إلى الشبكة القومية الذي يسهم في زيادة نقل الطاقة الكهربائية من محطة عطبرة إلى بورتسودان بحوالي 25% بالإضافة إلى دور نظام الSVC في استقرار الشبكات الكهربائية.

وقالت وزارة الطاقة والنفط إن نظام SVC واحد من ضمن مشاريع إعادة إعمار وتنمية شرق السودان الذي توقف العمل فيه في أبريل ٢٠٢٣ بعد الحرب. وذلك بمجهود استمر لأسبوعين دون توقف بخبرات سودانية وطنية خالصة واصلوا العمل ليلا ونهارا لم يتوقفوا حتى لعطلة العيد المبارك حتى اكتمل العمل وتكلل بالنجاح.

وفي السياق أكمل المهندسون والفنيون في الكهرباء أمس إعادة شد الأسلاك التي اتلفتها الرياح وتسببت في قطع التيار الكهربائي عن مدينة أروما وقراها ومدينة وقر وما حولها ، وبذل فريق الصيانة في خطوط النقل جهودا جبارة وهم يصعدون أعلى قمم الأبراج لساعات طويلة ومتواصلة في درجة حرارة عالية جدا ورياح تجاوزت سرعتها ال20 كيلو متر في الساعة.

وثمن د.محي الدين نعيم محمد وزير الطاقة والنفط جهود العاملين في الكهرباء في كل ربوع السودان وهم يعملون في أصعب الظروف من الناحية الأمنية في مناطق الحرب ومن الناحية الطبيعية و الطقس لاسيما مناطق شرق السودان والظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد في ظل الحرب.

وشكر الوزير مواطني أروما وماحولها والزعماء والعمد والنظار من الهدندوة والنوبة وشباب البجة لمؤازرتهم ووقفتهم الصلبة مع فريق الصيانة طوال فترات الصيانة وإكرامهم حتى تمكنوا من إنجاز مهامهم بنجاح.

التعليقات مغلقة.