اكتمال مباني معمل الصحة العامة بديلا لـ (استاك) وتوجيهات بالإسراع فى تشغيله

اكتمال مباني معمل الصحة العامة بديلا لـ  (استاك) وتوجيهات بالإسراع فى تشغيله
  • 01 يوليو 2024
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

أكملت ولاية الخرطوم تجهيز موقع معمل الصحة العامة الولائي عوضا عن الخدمات التي كان يقدمها المعمل القومي (استاك) بعد أن لحق به الدمار بدخول المليشيا المتمردة وتعرضه للنهب وسرقة محتوياته.

وأكد أحمد عثمان حمزة والي الخرطوم خلال تفقده للموقع اليوم الإثنين (١ يونيو ٢٠٢٤م) بحضور دكتور محمود القائم مدير عام وزارة الصحة وأحمد المصطفى المدير التنفيذى لمحلية كرري، وادارة المختبرات بوزارة الصحة، أكد أن الولاية أنجزت التزامها في وقت قياسي في إطار دعمها للخدمات الطبية مشيدا بدعم وزارة الصحة الاتحادية للخدمات العلاجية بالولاية .

ووجه الوالي وزارة الصحة بالولاية بتكثيف اتصالاتها لتوفير الأجهزة وإدخال المعمل للخدمة خلال الأيام القادمة نظرا للحوجة الماسة لخدمات الصحة العامة بعد خروج استاك من الخدمة.

من جهته قال دكتور عصام الدين حسن مدير إدارة المختبرات الطبية بالولاية إنه وفي إطار توفير الخدمات الصحية تعمل إدارة المختبرات الطبية بالولاية على تفعيل معمل الصحة العامة الولائي) بدعم من والي الخرطوم ووزارة الصحة الاتحادية موضحا أن المعمل يقوم بتوفير خدمات صحة وسلامة الاغذية ومياه الشرب وصحة وسلامة المؤسسات الصحية وغرف العمليات ويوفر تحاليل الميكروبات والفحوصات الجينية والكيميائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*