خالد عمر : حديث الناظر ترك حول رفضي تضمين مبدأ وحدة الجيش غير صحيح

خالد عمر : حديث الناظر ترك حول رفضي تضمين مبدأ وحدة الجيش غير صحيح
  • 09 يوليو 2024
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

نفى خالد عمر يوسف نائب رئيس حزب المؤتمر السوداني القيادي ب(تقدم) صحة الحديث الدائر حول رفضه تضمين مبدأ وحدة الجيش في البيان الختامي لمؤتمر القاهرة.

وقال يوسف في تغريدة على منصة (x) إن التصريح المنسوب للناظر ترك في صحيفة الكرامة الذي قال فيه إن خالد عمر يوسف رفض تضمين مبدأ وحدة الجيش السوداني، هو حديث غير صحيح تماماً.

وأوضح نائب رئيس حزب المؤتمر السوداني أن النقاشات المباشرة التي جرت في لجنة صياغة البيان الختامي لمؤتمر القاهرة كانت وسط حضور مجموعة ميسرين سودانيين جميعهم كانوا شهوداً على ما دار من نقاشات، عليه فإن حملات اختلاق الروايات لن تنجح في اخفاء الحقائق.

وأكد يوسف أن موقفهم من ضرورة وحدة الجيش في السودان ومهنيته وقوميته هو موقف معلن صدحوا به قبل الحرب وتمسكوا به بعدها وهو أمر لا مساومة فيه، مبينا أن لا مستقبل للبلاد بدون إنهاء حالة تعدد الجيوش، وبناء جيش مهني قومي واحد لا ينخرط في السياسة ولا الاقتصاد.

ونوه بأن مؤتمر القاهرة كان خطوة مهمة للغاية في سبيل توسيع قاعدة القوى المنادية بوقف الحرب. وأن الأصوات المنادية بالسلام في السودان تتزايد يوماً بعد يوم، بينما تخفت وتضعف أصوات المنادين باستمرار هذه المحرقة التي لا خير فيها.

وأضاف سنواصل طريقنا هذا ولن نلتفت لدعاة الحرب والدمار، لأن دعوتهم هذه إلى زوال، وستعود بلادنا حرة سالمة آمنة ويعود شعبها إلى دياره معززاً مكرماً بإذن الله.

التعليقات مغلقة.