أصداء كلام في وجه الصباح وعلى الهواء الطلق ..التوقيع : لا يزال صوتك الفرح

أصداء كلام في وجه الصباح وعلى الهواء الطلق ..التوقيع : لا يزال صوتك الفرح
  • 26 يوليو 2024
  • لا توجد تعليقات

سيد مراد

🔴 نص كلمة:
●برعاية سعودية سويسرية ، وجهت وزارة الخارجية الأمريكية دعوة رسمية للجيش السوداني وقوات الدعم السريع لاجتماعات تعقد في جنيف في الرابع عشر من شهر أغسطس القادم وبحضور الأمم المتحدة وبعض المنظمات والدول كمراقبين ، وذلك بهدف إنهاء الحرب، وحماية المدنيين وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية.

●وافقت قوات الدعم السريع على الدعوة كما أكدت وزارة الخارجية السودانية تلقيها للدعوة رسميا، ورحبت عدد من القوى السياسية ترحيبها كتنسيقة القوى الديمقراطية المدنية (تقدم) وتجمع الاتحاديين وحزب الأمة، كما رحب عضو الكتلة الديمقراطية السيد مبارك الفاضل ، فيما تباينت مواقف بعض الإعلاميين والصحفيين الموالين للحكومة بين الترحيب والرفض لمفاوضات جنيف..
● في رأي كثير من المحللين أنه لم يبق هامش مناورة لطرفي الحرب لرفض مفاوضات جنيف في ظل تسارع نفاذ صبر العالم على بشاعة ما ترتكب من جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانيه بحق الشعب السوداني، كما أن الحرب باتت تهدد استقرار دول المنطقة برمتهاوأصبحت لها تداعياتها في الأمن والسلم الدوليين.
● وعن الأوصاع الإنسانية المتفاقمة في البلاد ، قال السيد ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمم المتحدة إن (23) مليون شخص في السودان لا يحصلون على الغذاء الكافي وأن( 750) ألف شخص على وشك المجاعة.وأوضح أن الشعب السوداني يواجه أسوأ “السيناريوهات”، مشيرا إلى أنه لم يتم تمويل سوى (30%) من مبلغ( 2.7 )مليار دولار المطلوب سنويا لخطة المساعدات الإنسانية للسودان.
{{ سيد حسن مراد }}

⭕ تحذر من ” ناسا”
● التقطت وكالة “ناسا ” الأمريكية لعلوم الفضاء انفجار بلازما مظلمة على سطح الشمس تعرف (بالتوهجات الباردة)وتتوقع ناسا أن تلك التوهجات ستتسبب بنسبة (60%) في انقطاع التيار الكهربائي على الأرض هذا الأسبوع..وحذرت “ناسا” الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA) من أن البلازما المظلمة قد تؤدي إلى تقلبات في شبكة الطاقة.كما أن لها القدرة على تعطيل أجهزة الراديو واتصالات الطيران وعمليات الأقمار الصناعية.

🟢 معلومات مهمه:
● سيدنا آدم عليه السلام ، هو أول من قال (السلام عليكم).
● نبي الله سليمان عليه السلام هوأول من قال( بسم الله الرحمن الرحيم)
● سيدنا إدريس عليه السلام هو أول من خط بالقلم
● سيدنا أبو بكر الصديق رضي الله عنه هو أول من جمع القرآن ..
●اول من وضع علم الجبر هو الخوارزمى .
● أول من وضع علم الكيمياء هو جابر إبن حيان.

♦️ كلام في الصميم:
إذا لم ينقرض الجهل من بلداننا ، فسيأتي السياح ليتفرجوا علينا بدل الآثار
{{ نجيب محفوظ }}

🔹 عندما قرأ توفيق الحكيم أن أحد لاعبي كرة القدم دون سن العشرين قبض ملايين الجنيهات قال قولته الشهيره:{ انتهى عصر القلم وبدأ عصر القدم، لقد أخذ هذا اللاعب في سنة واحدة ما لم يأخذه كل أدباء مصر من أيام أخناتون).

🟢 اتطلع لامرأة نخلة :
● إذ قامت في الضفة نخلة ، تتعالى رغم الأنواء، تتراقص في وجه الماء،يا روعة هاتيك النخله ، كنا بحجارتنا ندنو كانت ترنو وبنا تحنو، تهتز وما فتئت جذلى . من ذاك الحين وأنا مفتون بالنخلة ، والحب لها وليوم الدين مطبوع في النفس الطفلة.
{{محي الدين الفاتح }}

♦️ رجفة قلم ♦️
●وإن شن البغاة عليك حرباً وأجروا من دم الأحرار نهرا ، فلا تحزن فربك ذو انتقامٍ
سيصنع من دم الأبطال نصرا، وإن فرض الطغاة عليك ذلاً فلا تخضع وعش دنياك حرا، وقل يانفس لي ربُ كريمُ سيسلخ من ظلام الليل فجرا ..
{{ إيليا أبو ماضي}}

الوسوم سيد-مراد

التعليقات مغلقة.