من كواليس انتخابات رابطة هلالاب الرياض

من كواليس انتخابات رابطة هلالاب الرياض
  • 04 أغسطس 2024
  • لا توجد تعليقات

الرياض ـ إبراهيم عوض

عبدالباقي الأول بفارق الأصوات .. واللجنة تستبعد 21 ورقة تالفة
مرشح يمنح صوته لسمير عبدالمطلب فقط .. وثلاثة تركوا اوراقهم فارغة
لجنة الانتخابات تنال الرضا .. وفهد مبارك يخاطب الحضور بعد الفرز
أدوار بارزة لجلال الصحافة والدكتورة .. وعبدالله دينمو محرك

ظهرت الفوارق بين مجموعة الهلال يجمعنا الفائزة بمقاعد المجلس التنفيذي لرابطة جماهير الهلال بالرياض ومنافستها مجموعة التجديد في الانتخابات التي جرت الجمعة، مبكرا، ووضح ذلك من خلال العمل المنظم لمهندسي العضوية بمجموعة الهلال يجمعنا بقيادة الفنان الكبير جلال الصحافة وزوجته الدكتورة عفاف عبدالفتاح، اللذين كان لهما دور كبير في حشد العضوية من الجنسين، فضلا عن الجهود التي كان يقوم بها بقية الأعضاء، بدءا من الرئيس سمير عبدالمطلب ونائبه عبدالباقي النعمان، وطارق نوري وزهير سلطان ومحمد قصب، ومحمد زين العابدين واحة وادريس عبدالمتعال، والدينمو المتحرك وخازن الأموال عبدالله محمد عبدالله ورفيق دربه الدكتور محمد عوض الأمين العام والأستاذ اشراقة بلال ممثلة المرأة في المجموعة، إضافة الى رؤساء المجموعات الذين ادوا مهمتهم باقتدار.
عبدالباقي الفارق الاعلى
حصل عبدالباقي النعمان نائب الرئيس وعبدالله محمد عبدالله على، وطارق نوري مرشح شؤون الأعضاء على اعلى الأصوات اذ نال كل واحد منهم على 351 صوتا، لكن عبدالباقي يتفوق على بقية أعضاء المجموعة بالفارق الاعلي مع منافسه عبدالمنعم قسم السيد، بـ 221 صوتا، اذ حصل قسم السيد على 130 صوتا، وبلغ الفارق بين طارق نوري ومنافسه في المجموعة الأخرى 220، حصل طارق 351 مقابل 131 لمنافسه وبين عبدالله محمد عبدالله ومنافسه المهندس ابي عمر 219 صوتا بحصول الأخير على 132 صوتا.
وجاء دكتور محمد عوض في المركز الرابع في المجموعة بحصوله على 350 صوتا، وبفارق 219، عن ابي عمر، ونال زهير سلطان 349 صوتا في المركز الخامس وسمير عبدالمطلب في المركز السادس بـ 346 صوتا بفارق 211 عن منافسه ود السكة فيما حصل ادريس عبدالمتعال على 308 صوتا.
وفي مقاعد العضوية حصل الطيب حسب الرسول على 339 صوتا، ومحمد زين العابدين واحة على 321 صوتا واشراقة بلال على 255 صوتا.
بلغت نسبة الأصوات التي نالها أعضاء مجموعة الهلال يجمعنا نحو 72 في المئة ، مقابل 28 في المئة لمجموعة التجديد، علما ان عدد الذين ادلوا بأصواتهم 687.
بلغ عدد الأوراق التالفة التي استبعدت من حساب التصويت 21 ، بينما ترك ثلاثة مرشحين أوراقهم فارغة، وهناك ناخب اعطى صوته لسمير عبدالمطلب فقط وترك بقية الدوائر فارغة.
مهنية وشفافية
نجحت لجنة الانتخابات بقيادة المهندس فهد مبارك ونائبه المهندس أسامة الشيخ ورفاقهم في إدارة دفة الانتخابات بمهنية وشفافية عالية، والتزمت جانب القانون ولم تجامل جهة على حساب الأخرى، وهو ما جعل الجميع يغادرون الاستراحة وهم راضون على النتيجة.
اتاحت لجنة الانتخابات الفرصة لعدد من ممثلي المجموعتين للتعبير عن مواقفهم قبل بداية الفرز، حيث أشاد جميع المتحدثين بالعمل الاحترافي للجنة الانتخابات، واثنوا على الجهد الذي بذلته طوال الفترة الماضية، وتمنوا ان لا تؤثر نتيجة الانتخابات على العلاقات الجيدة التي تربط بين أعضاء المجموعتين.
وبعد نهاية الفرز خاطب المهندس فهد مبارك الحضور، وهنا المجموعة الفائزة في الانتخابات ، وتمنى لها التوفيق في المهمة، املا ان يصطف الجميع خلفها من اجل خدمة الهلال ودعمه.

التعليقات مغلقة.