ألغت قرار لجنة الانتخابات وأدخلته السباق .. استئناف رابطة جدة تعتمد ترشيح الطيب حسين.. دفع الرسوم في المواعيد المحددة.. وشهادة حاكم أنقذته

ألغت قرار لجنة الانتخابات وأدخلته السباق .. استئناف رابطة جدة تعتمد ترشيح الطيب حسين.. دفع الرسوم في المواعيد المحددة.. وشهادة حاكم أنقذته
  • 15 أغسطس 2024
  • لا توجد تعليقات

ألغت لجنة استئناف انتخابات رابطة جماهير الهلال بجدة برئاسة مولانا كمال محمد الأمين وعضوية عبدالماجد مصطفى المحامي والأستاذة وفاء معروف طه، قرار لجنة الانتخابات باستبعاد عضو الجمعية العمومية حسين الطيب أحمد من سباق الانتخابات، بعد أن قبلت استئنافه، واعتمدت ترشيحه لعضوية المكتب التنفيذي لرابطة جدة، ليرتفع عدد المرشحين إلى 12.
وكان حسين الطيب قد تقدم بترشيح نفسه لعضوية المكتب التنفيذي وقدم كل المستندات المطلوبة إضافة إلى الرسوم المالية إلى عضو اللجنة الفاضل شريف حاكم بمنزله قبل موعد قفل باب الترشح، لكن رئيس لجنة الانتخابات الأستاذ أحمد محمد البشير الذي كان متواجدا بمركز بني مالك، لم يدرج اسمه في الكشف النهائي للمرشحين لعدم إحاطته علما بما تم من إجراء في منزل العضو شريف حاكم.
وتقدم الطيب باستئناف الى لجنة الانتخابات أولا لكن اللجنة رفضت استئنافه موضوعا، بعد أن قبلته شكلا، ليصعد الأمر إلى لجنة الاستئناف التي قبلت استئنافه شكلا وموضوعا وأدخلته السباق معتمدة على شهادة عضو لجنة الانتخابات شريف حاكم.

فيما يلي نص حيثيات قرار لجنة الاستئناف:
تقدم الينا السيد / حسين الطيب أحمد باستئناف أمام لجنة الاستئنافات الانتخابيه ناعيا قرار لجنة الانتخابات والقاضي بعدم إدراج اسمه من ضمن الكشف النهائي للمرشحين . وقبل الفصل في القرار توجهت لجنة الاستئناف بإستفسار للجنة الانتخابات عن بعض الغموض في قرارها ومن خلال الإجابة علي تلك الأسئله توصلت لجنة الاستئناف وبالاجماع إلى ضرورة إلغاء قرار لجنة الانتخابات لأنه تبين للجنة الاستئنافات الانتخابيه أن المستأنف تقدم بأوراق ترشحه في الوقت المقرر لتقديم الطلبات وإلى عضو من أعضاء لجنة الانتخابات مع الرسم المقرر قبل قفل باب الترشح .. ورأت لجنة الاستئنافات أن المستأنف مستوفي للشروط المطلوبة خلال القيد الزمني ولما كانت لجنة الاستئنافات الانتخابيه لرابطة جماهير الهلال بجدة قد درست موضوع الاستئناف وقبلته من حيث الشكل والموضوع. لذا قررت الغاء قرار لجنة الانتخابات بالاجماع .
عليه:-
1- يقبل الاستئناف
2- يلغي قرار لجنة الانتخابات
3- تلزم لجنة الانتخابات بإدراج اسم المستأنف من ضمن قائمة المرشحين النهائية للعام 2024 م

التعليقات مغلقة.