أشتات كلام في وجه الصباح وعلى الهواء الطلق.. التوقيع: لا يزال صوتك الفرح

أشتات كلام في وجه الصباح وعلى الهواء الطلق.. التوقيع: لا يزال صوتك الفرح
  • 15 أغسطس 2024
  • لا توجد تعليقات

سيد حسن مراد

■قال تعالى :
(لا تَدْرِي لَعَلَّ اللَّهَ يُحْدِثُ بَعْدَ ذَلِكَ أَمْرًا)
{{ صدق الله العظيم}}

💥 نص كلمة:
▪︎ بإذن الله تعالى سنولي حرصا خاصا لكل ما يرشح من اجتماع جنيف الذي يعقد إمعانا في السريه في مكان مجهول عن أنظار الإعلام ، والذي سيتمر على مدى عشرة أيام.
▪︎ هذا وقد راجت تكهنات عن مشاركة محتمله لوفد الجيش في الأيام المقبلة لم يتسن لنا التأكد منها..كل أمنياتنا لما يحقق آمال السودانيين وكل محبي السلام في العالم ، ونتطلع أن ينطلق قطار السلام من سويسرا الجميلة ليعم ربوع وطننا الحبيب إيذانا بتدشين السودان الجديد..عاش السودان وطنا يتسع الجميع في مودة وإخاء وعاشت ثورة ديسمبر المجيده.ولا للحرب، وألف مرحب بالسلام.
{{ سيد حسن مراد }}

♦️ من أقوالهم:
★ إن الله قد هيأ جنود الدعم السريع لإنقاذ السودان من مستنقع العملاء القادمين من وراء البحار، والذي حدث أمام القيادة لخبر طيب وأثلج صدور قوم مؤمنين}
{{ عبد الحي يوسف عقب مذبحة القيادة العامه للجيش عام ٢٠١٩م }}

🔴 من نتن فساد الإنقاذ:
● الفلل الرئاسية بيعت لبنك أبو ظبي الوطني بمبلغ {50} مليون دولار، وقام البنك بتأجيرها للسفارة الأمريكية بمبلغ {50} مليون دولار في العام.
● فندق كورال (هيلتون سابقاً) في (مقرن النيلين) قدَّر بيت خبرة سوداني سعره بميلغ {139} مليون دولار ، ولكن ذلك لم يرض دهاقنة الفساد، فقاموا بالاستعانة ببيت خبرة آخر قيَّمه بمبلغ {78 } مليون دولار، ومع ذلك تمادوا في غيهم وتمَّ البيع بمبلغ {48} مليون دولار، في حين جاء الرئيس المخلوع بما لم تأت به الأوائل،إذ أمر بخصم10% من المبلغ المذكور بما اسموه (حافز رئاسي)!!
{{فتحي الضوء حجوج}}

🟢 آخر رساله من ‎كافكا إلى ‎ميلينا :
▪︎ كان بإمكاننا إصلاح الامور، أن تكوني أنتِ الطرف الأفضل وتتنازلي قليلاً ، كما كنت أفعل أنا.كان من الممكن أن تستمري بقول صباح الخير، وأنا بدوري أنتظر الصباح إلى أن تقوليها ! وتودعينني ليلاً وأغلق الكون بعدك.
▪︎ ما أشعر به ليس حبًّا يا ميلينا، أو قد يكون حبًّا ،ولكن ليس كما تتخيلينه ، إنه أكبر من ذلك،أنا الآن من دون روح من دون إحساس، ومن دون أي شيء . لم أشعر يومًا أنني بحاجة الى أحد كما أشعر الآن ، أفتقدك كثيرًا أكثر من مما تخيلتُ بأن الفقد مؤلم ، ما الفائدة من اغلاقكِ للأبواب إن كانت روحي عالقة على جدران بيتك؟!أنتِ الآن تُزيدين البُعد شوقًا ..
{{ كافاكا }}

■يا عبدو انت تتكلم عربي:
▪︎ ﺍﻷﺧﻔﺶ: هو ﺻﻐﻴﺮ ﺍﻟﻌﻴﻨﻴﻦ
▪︎ ﺍﻟﺠﻌﺴﻮﺱ: هو ﺍﻟﻠﺌﻴﻢ
*ﺍﻟﻮﺧﻮﺍﺥ: هو ﻣﺴﺘﺮﺧﻲ ﺍﻟﺒﻄﻦ
▪︎ ﺍﻷﺫﺭﺍ :ﺍﻷﺑﻴﺾ ﺷﻌﺮ ﺍﻟﺮﺍﺱ
▪︎ ﺍﻟﻨﺎﻃﺲ :ﺍﻟﺠﺎﺳﻮﺱ

🟢 وتبقي اغنياتكم:
▪︎ حين يطل الفرح الصادق من مزاهر الصدق والصفاء يقترب العالم من منابع الفضيلة ويصبح الزيف الذي استشرى وطغى طريدا وشاذا ايها الاحبه: تتغير الامكنة ويشيخ الحزن والنخل ويتناسل الشوق للضفاف البعيدة يتغير الزمن وتبقى اغنياتكم…
((د.عبد الرحيم عبد الحليم محمد))

🟢 من أرشيف دفاتري القديمة :
● تواترت أنغام طمبور حزينة فأشجاني نواح أوتاره المرتخية في وحشة غربته في البلد.وأشنف سمعي لهديل حمامة كانت قد ركت فوق سور حوشنا، فناجيتها وقلت : يا تري أيتها الحمامة من منا باع الآخر؟ من منا خان الوفاء ؟ من منا هانت عليه العشرة ؟..ظلت الحمامة تبحلق بحسرة واسي في وجهي طويلا فداريت وجهي خجلا..قلت لنفسي بمل حزن الدنيا ، حقا لقد فارق الفرح من بلدنا بتأشيرة خروج بلاد عودة .
{{سيد حسن مراد}}

🌿★ رجفة قلم ★🌿
▪︎ لا تلومي الحظ إن يوماً غدر فأنا وحيد في ليالي البرد حتى الحزن صادقني زماناً ثم في سأم هجر.
{{ فاروق جويده}}

● يا نخيل حلتنا زولا كان بيأنسك يا حليلو ،يا حليلو.

الوسوم سيد-حسن-مراد

التعليقات مغلقة.