أصداء كلام في وجه الصباح وعلى الهواء الطلق.. التوقيع:لا يزال صوتك الفرح..

أصداء كلام في وجه الصباح وعلى الهواء الطلق.. التوقيع:لا يزال صوتك الفرح..
  • 22 أغسطس 2024
  • لا توجد تعليقات

سيد حسن مراد

■[ لغة الطير في الباقير]
{ مثل سوداني معروف}

♦️ نص كلمة:
▪︎{يأكلوا البيض، لكين ما يكسر البيض .. لا جده ولا جدااده}
● أعلاه من أقوال السيد مالك عقار إير نائب رئيس مجلس السياده السوداني الذي دايما يقحم { الجدادة ومشتقاتها } في استشهاداته السياسية..ولجهلي التام للغز {أكل البيض بدون تكسير ، وكذلك جهلي للعلاقة التي تربط بين جدة المدينة ، والجدادة الطيرة المسكينة } قلت لمن سألني عن كنه هذه الألغاز وقد حيرني السؤال في هذا الزمن الملح ! قلت لا أدري ، فالمعنى في بطن قائله، وفي هذا الزمن المشوش الضبابي الرؤية ، من قال لا أدري فقد أفتي..!
{{ سيد حسن مراد }}

♦️ من أين جاء هؤلاء؟
▪︎ أمة كريمة أهانوا كرامتها: خذ على سبيل المثال(عباقرة الانقاذ) فى دولة السودان ، هؤلاء كأنهم يكتبون على صفحات بيضاء لم يكتب عليها أحد قبلهم ، علما بأن تاريخ السودان يمتد إلى الوراء أكثر من أربعين قرنا.. وجدوا شعبا حسن الإسلام ، فآلوا على أنفسهم أن ينزلوا عليه الإسلام من جديد. وجدوا أمة كريمة ابية متراحمة فأهانوا كرامتها وجرحوا كبريائها ومزقوا شملها.وجدوا شعبا صابرا راضيا بقسمته ، يعيش مستورا ولو على الكفاف ، ولكنه يعمل ويكدح وتتحسن أحواله عاما بعد عام، فأذاقوه وبال الجوع والهوان كى يقولوا أن الشعب كان جائعا قبلهم ، وأنهم هم الذين جاءوه بالمن والسلوى…
{{ الطيب صالح }}

🟢نموذج للقيادة الرشيده:
★ سنغافوره مساحتها اقل من مساحة ولاية الخرطوم.. دخلها القومي يتجاوز ال 300 مليار دولار في العام، نسبة البطاله1% تمتلك افضل مطار في العالم، تحكمها سيده مسلمه هي {السيده حليمة يعقوب} انجزت خلال فترة رئاستها عشرة آلاف مشروع وحاربت الفساد بلا هواده. من انجازاتها تم شطب الضرائب على المنتجات..
{{ منقول }}

🟢 من عبق الحروف:
★ بعض الناس-كالعطر المقلد – قد تعجبك رائحته ، ولكن لا تدوم طويلا، وبعض الناس كالاوطان فراقهم غربة ، وبعض الناس كالارواح فراقهم موت ، وآخرين كالامراض فراقهم حياه..
{{ منقوول }}

😂 اضحك تضحك الدنيا معاك:
ام العروس سألت أم العريس: ولدك ده بيشرب سجاير؟
▪︎ قالت ليها : برى يا يمة، غايتو الا لما يكون سكران😂

🌿★ بوووح ★🌿
اهديك حروف، يا اجمل احرف في الدهر. اهديك حنان ، ما قلبي عندك من زمان و انا راجي عطفك
منتظر،اهديك حروف ما قالا زول وما اظن يقولها وراي بشر، اهديك عيوني، عشان استريح والدنيا بعدك ما بتسر يا حليلو..
{{ عثمان خالد}}

💚رجفة قلم 💚
▪︎لا تنبش الماضي البعيد ألم تكن يوماً لقلبي واقعاً مجهولا لا تنكأ الجُرح القديمَ فإنني ودعتُ ليلاً مظلماً وثقيلا ، وحملتُ روحي في فؤادٍ نازفٍ ما زال يحمل نصفهُ مشلولاً، وخلعتُ أثواب الحداد أما كفي إذ صار قلبك في الهوي ضِلّيلاً ..
{{ مصطفى سيد احمد }}

●أنحنا راجعين في المغيرب للديار ما حد يشوفنا، لا نشوفو لا يشوفنا.

الوسوم سيد-حسن-مراد

التعليقات مغلقة.