أصداء كلام في وجه الصباح وعلى الهواء الطلق.. التوقيع: لا يزال صوتك الفرح

أصداء كلام في وجه الصباح وعلى الهواء الطلق.. التوقيع: لا يزال صوتك الفرح
  • 28 أغسطس 2024
  • لا توجد تعليقات

سيد مراد

■قال تعالى:
{ يَا دَاوُودُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الْأَرْضِ فَاحْكُم بَيْنَ النَّاسِ بِالْحَقِّ وَلَا تَتَّبِعِ الْهَوَىٰ فَيُضِلَّكَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ ۚ}
{{ صدق الله العظيم }}

🟢من أوراق نوبية:
●{ان جمال أرقينا واللا اشكيتلتونا.ان جمال نورين الاهين كوناتونا }
★ عندما اشتد عودي وغردت الفتنة في أعماقي ففي أرقين كان مهد جمالي . وجوه صبوحه تحمل دماء قوقازية جاء بها الكشاف والأتراك وبقايا خواجات البلقان وغيره ، تركيبة سلاليه القت على الوجوه سمة شفافة تلقى في الروع معاني العز الأصيل..!! .
★قيم جمالية كانت مبثوثة في تلك الكلمات النوبية الراقصة على إيقاعات عربية، ومن المفارقات العجيبة ما كنا نعد هذه اللغة الارقينية { العربية النوبية الهجينة} كحالة مرضية ولدها الغزو الثقافي بل كانت تحمل إيقاعات حبيبة إلى النفس كنا نعتبرها تحضرا وانفتاحا.
★ وهناك أبعاد جمالية أخرى اكتسبتها أرقين بتعليم المرأة وقد كانت هذه قيمة شاردة في المجتمع النوبي،لهذا ظلت في ظلمات الوجدان كحبات من الكهرمان مروية بالأضواء.
{{ فكري أبو القاسم }}

■ اضف إلى معلوماتك:
● الأعداد الحالمة وأصفارها:
{{ اللهم اجعل صديقي كريليونا ويجعلني تيفليارا}} هههههه
● المليون ٦ اصفار▪︎ المليار ٩ ▪︎ البليون١٢ ▪︎ البليار ١٥▪︎ التريليون ١٨ ▪︎ التريليار٢١▪︎ الكريليون ٢٤ ▪︎الكريليار٢٧▪︎ الينكليون ٣٠▪︎ السنكليار33 ▪︎السيزيليون٣٦▪︎ السيزيليار٣٩ ▪︎الستيليون ٤٢▪︎الويتليون٤٨ ▪︎ الويتليار٥١▪︎ التيفليار٥٧▪︎ الديشليون٦٠▪︎ الديشليار٦٣

🟢غفوة حالمه حول فنجان قهوة :
●ادمنت ارتشاف القهوة برغوتها اللاهبه من يد هذه النادله الجميله ،وادمنت حلاوة ابتساماتها الخجوله. وعشقت حد الوله نغيم فاهها العذب الطروب .
● هذه الحسناء الملهمة تجيد العزف على اوتار وجداني ، توقع باناملها البضه انغاما اعذب من انغام مزامير داؤود فينداح الفرح الطفولي الوانا في عمقي العاشر …
● ايتها النادلة الحسناء الجميله ،تنهشني الغيرة، هنا في مقهاكي اصحاب الكيف والمزااج والرغائب النزقة يتداعون ثمالى حول احلى ست قهوة.اخشي عليكي من جحيم انفاسهم اللاهبة.
● انا ادمنت الغفوة الحالمه في خدر فنجان قهوتك ، فدعيني اناجي في خدر نشوة غفوتي (سوي الجبنة يا بنيه، الجبنة التسويها حالف مابهليها، بي شمالو فنجان جبنة بي شمالو، بي شمالو يسوي الدنيا بي هالو ، كبي الجبنة يا بنيه} واهلا بالادمان ..
{{ سيد حسن مراد }}

💚 بوووح :
★في جلسة امتدت حتى ساعات الصباح الاولي بمنزل الشاعر حسين بازرعه بحي النزهه بجده بحضور الشاعر شمس الدين حسن خليفه( مرحبتين بلدنا حبابا) والاعلاميه سميره عواض سالت شاعرنا بازرعه عن هذه الملهمه التي كانت خطاها على الربا..ان شاء الله ساكتب عنها لاحقا:
▪︎ يا خطاها على الربا ، عطر أنفاسها صبا، تحمل الشوق والصبا ،والخيالات موهبا .في الدجي شاق مسمعي، صوتها الملهم النغيم، في الهوي هاج مدمعي حبها الخالد الاليم ، كلما لاح بارق من محياها خافق ،خلدت لحن شهرتي ، ها هنا كان موعدي،وها هنا كان مقعدي..
{{ حسين بازرعه }}

🟢 من ارشيف دفاتري القديمة:
▪︎ سامحيني، فانا كأي عاشق شرقي من ذاك الزمن الخجول اتحاشي اغراءات الحروف الملونه حتي لا اتهم يا المنطط عيونك(ود كوره) ب…. المتاخره ههههه
{{ سيد حسن مراد }}

★🌿 رجفة قلم 🌿★
▪︎مالي والغزلان في تلالن ،ايه ينيل قناص من علالن، كيف اطيق واتحمل ملالن، بعشق الغانيات في ظلالن، بعشق التايهات في دلالنى، بعشق الهيبات في جلالن ، بعشق الاخلاق والكمال..
{{عبيد عبد الرحمن}}

●🌿 هي ار مسكا دانا كلو اركونتوني ، مارون كدفينا مشكا اوو ديجسوني..
{{مكي علي ادريس}}

♦️اير السنا اركونا فنتي سبوشنا(موسم الرطب في البلد) الرحمة والمغفره لصاحبة هذه الصورة الراحله حنان حسن من اهالي عبري زوجة الصديق الراحل احمد شوربجي..حنان اتوفت في حادث حركة وهي عائدة من البلد بعد موسم مسوري..
▪︎عشرة الايام، وكانت لنا ايام في ربوع جده يا هوى الولهان.

الوسوم سيد-مراد

التعليقات مغلقة.