الأمة القومي يخاطب الأمين العام للأمم المتحدة ويدعو لتكثيف جهود المجتمع الدولي لإيصال المساعدات

الأمة القومي يخاطب الأمين العام للأمم المتحدة ويدعو لتكثيف جهود المجتمع الدولي لإيصال المساعدات
  • 07 سبتمبر 2024
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

خاطب فضل الله برمة ناصر رئيس حزب الأمة القومي المكلف، عبر رسائل خطية كل من الأمين العام للأمم المتحدة، ومجموعة متحدون من أجل انقاذ الأرواح والسلام في السودان، و منظمة الصحة العالمية ومنظمة الغذاء العالمي، ناشدهم من خلالها بضرورة تكثيف الجهود المبذولة لإيصال المساعدات الإنسانية للمتضررين من الحرب والمتأثرين بكوارث السيول بكافة الوسائل الممكنة.

ودعا الحزب في تصريح صحفي الجمعة (٦ سبتمبر ٢٠٢٤م) إلى تضافر وتنسيق الجهود المحلية والدولية لمجابهة تداعيات الكارثة الإنسانية الناجمة من الحرب والسيول والفيضانات لتخفيف المعاناة والمأساة الإنسانية التي تشهدها البلاد.

وأشار إلى التحديات التي تواجه العمل الإنساني بسبب السيول التي قطعت العديد من الطرق مما يعيق سرعة وصول المساعدات إلى كل المناطق في ظل تفاقم الأزمة الإنسانية.

وأوضح أن الأمانة العامة للحزب قد أعدت تقريراً مفصلاً عن حجم الأضرار الكبيرة التي سببتها الأمطار والسيول والوضع الصحي في البلاد ومخاطر إنتشار الأمراض الفتاكة مع تردي الأوضاع البيئية وإنعدام الأدوية ووسائل مكافحة الحشرات الناقلة للأمراض الي جانب إنهيار النظام الصحي.

وعبر حزب الأمة القومي عن شكره وتقديره للجهود التي يبذلها المجتمع الدولي والمنظمات والهيئات الدولية في دعم الشعب السوداني، منبهاً لحجم الكارثة الإنسانية التي فاقمتها السيول والفيضانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*