تنسيقية المهنيين: حديث وزير المالية عن صرف مرتبات العاملين يجافي الواقع

تنسيقية المهنيين: حديث وزير المالية عن صرف مرتبات العاملين يجافي الواقع
  • 18 سبتمبر 2024
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

رفضت تنسيقية المهنيين والنقابات تصريحات وزير المالية جبريل إبراهيم حول أجور العاملين والتى وصفتها بالصادمة والمجافية للواقع.

وقالت التنسيقية في بيان الثلاثاء(١٧سبتمبر ٢٠٢٤م) إن حديث وزير المالية الذي ذكر من خلاله أن وزارته تقوم بتسليم الموازنة لكل ولاية على أن تقوم الولايات بدورها بصرف مرتبات العاملين قالت إنه حديث عارِ من الصحة ويتناقض مع الواقع المعاش للعاملين بالولايات.

وأوضحت أن حديث الوزير حول تأخر المرتبات بالولايات المتأثرة بالحرب لشهر أو شهرين يجافي الحقيقة، مؤكدة أن متابعات تنسيقية المهنيين والنقابات أفادت بأن هناك ولايات تأخرت فى صرف مرتباتها منذ أبريل من العام 2023 وبعضها صرف مرتبات ٥ شهور فقط منذ إندلاع الحرب.

ونوهت التنسيقية بأن تصريحات وزير المالية تأتي فى الوقت الذى ينتظر آلاف العاملين بالدولة الإيفاء باستحقاقتهم وهم يواجهون أحوال معيشية قاسية وبعضهم يعملون في ظل ظروف أمنية بالغة التعقيد.

وجددت تضمامنها الكامل مع العاملين بالدولة ووقوفها خلف قضايا معاشهم، وتعاهدهم على مواصلة العمل عبر كافة الوسائل المتاحة لانتزاع حقوقهم كما ناشدت التنسيقية المنظمات النظيره حول العالم للتضامن مع العمال بالسودان ودعهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*