إصابات الكوليراء تقترب من الـ (١٣) ألف

إصابات الكوليراء تقترب من الـ (١٣) ألف
  • 23 سبتمبر 2024
  • لا توجد تعليقات

بورتسودان- التحرير

عقد د. هيثم محمد إبراهيم وزير الصحة الاتحادي اجتماعا طارئ صباح الأحد(٢٢ سبتمبر ٢٠٢٤م) بقاعة الطوارئ بمكتبه بالحجر الصحي بورتسودان.

واستعرض الاجتماع تقارير الوضع الوبائي للكوليرا والتدخلات من إدارات وزارة الصحة الإتحادية المختلفة.

وفي تصريح صحفي عقب الاجتماع أوضح وزير الصحة الاتحادي، أن الاجتماع ناقش الوضع الصحي الراهن بالولايات المتضررة بالكوليرا ، كاشفاً عن تأثر (9) ولايات بالمرض وهي ( كسلا، القضارف، البحر الأحمر، نهرالنيل، الشمالية،الخرطوم،
الجزيرة، النيل الأبيض، سنار) بعدد (54) محلية ،مشيراً إلى جملة الإصابات (12896)إصابة، ومنها(388) وفاة، لافتا إلى جملة من التدخلات لمكافحة الكوليرا.

وأشار الوزير إلى التحديات والمشاكل التي تعترض العمل، مؤكداً على ضرورة زيادة تدخلات صحة البيئة والرقابة على الأغذية، والعمل على كلورة المياه ، وموجهاً بأهمية رفع الوعي بمخاطر الكوليرا وتفعيل انشطة تعزيز الصحة، إلى تدخلات في إطار المكافحة.

واوضح وزير الصحة أن هناك اجتماع عاجل للجنة العليا للطوارئ الصحية والإنسانية
بمشاركة كل الجهات ذات الصلة للمساهمة في مكافحة الكوليرا وزيادة الاستجابة بالولايات، داعياً إلى توحيد الجهود والاستفادة من الإمكانيات المتاحة ، ولافتاً إلى أهمية دور المجتمع خاصة في الإصحاح البيئي والعمل على تحريكه.

وقال الوزير أن الاجتماع خرج بالعديد من التوصيات أهمها بداية حملة كبرى للإستجابة لوباء الكوليرا تمتد لشهر بالتعاون مع الشركاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*