جمعية الصحفيين السودانيبن بالمملكة تنعى الأديب والشاعر السوداني محمد المكي إبراهيم

جمعية الصحفيين السودانيبن بالمملكة تنعى الأديب والشاعر السوداني محمد المكي إبراهيم
  • 01 أكتوبر 2024
  • لا توجد تعليقات

الرياض- التحرير

تنعى جمعية الصحفيين السودانيين بالمملكة ببالغ الحزن والأسى  الشاعر السوداني الكبير محمد المكي إبراهيم، الذي انتقل إلى رحمة الله يوم الأحد الموافق ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٤م بالقاهرة عن عمر يناهز 85 عاما، بعد صراع مع المرض.
ويُعدُّالشاعر السوداني محمد المكي إبراهيم الشهير بـ”ود المكي” من الشعراء البارزين منذ ستينيات القرن المنصرم، وهو أحد رواد القصيدة العربية الثورية، واشتهر بقصائده “الأكتوبرية” في ثورة 21 أكتوبر 1964
ونُشرت له المئات من المقالات في الصحف والمجلات السودانية والعربية، وله كثير من الدواوين الشعرية، منها أمتي 1969- بعض الرحيق أنا والبرتقالة أنت 1976- في خباء العامرية 1986- يختبئ البستان في الوردة 1989- وله تحت الطبع مسرحية شعرية بعنوان: مزرعة اليمام، ومن مؤلفاته: الفكر السوداني: أصوله وتطوره- بين نار الشعر ونار المجاذيب، نال وسام الآداب والفنون 1977.
ولإبداعه الشعري الرصين فقد تُرجم كثير من قصائده إلى الإنجليزية والفرنسية والروسية، وكتبت عن أعماله دراسات عدة في الصحف والمجلات .
رحم الله الشاعر محمد المكي إبراهيم وأجزل له من الأجر والثواب بقدر ما قدم لوطنه وللأدب والشعر والثقافة من روعة وجزالة..
 وقدم رئيس الجمعية د. حسين حسن حسين تعازيه إلى أسرته، والشعب السوداني بأسره الذي انحاز إليه وتغنى له، داعياً أن يجزيه الله خير الجزاء بقدر ما أسعد بني وطنه، وعبر عنهم بصدق وإخلاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*