الدعم السريع: طيران الجيش يقصف سوق الكومة ويتسبب في مقتل وإصابة المئات

الدعم السريع: طيران الجيش يقصف سوق الكومة ويتسبب في مقتل وإصابة المئات
  • 05 أكتوبر 2024
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

قالت قوات الدعم السريع إن طيران الجيش السوداني نفذ الجمعة (٤ أكتوبر ٢٠٢٤م) غارات جوية على “سوق الجمعة” الشعبي بمدينة الكومة بولاية شمال دارفور، مما تسبب في مقتل وإصابة المئات من المدنيين.

وأوضحت قوات الدعم السريع في بيان أن العدوان أحال حياة المواطنين الأبرياء إلى جحيم، بإسقاط البراميل المتفجرة على رؤوس النساء والأطفال وكبار السن، وأدى لمقتل نحو 70 شخصاً الحياة، تفحمت أجسادهم في مشاهد مرّوعة، فضلا عن وقوع أكثر من 280 مصاباً، في ظل انعدام خدمات الطوارئ الطبية وعجز المستشفى الوحيد في المنطقة عن إسعاف الحالات الحرجة.

ودعت المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والمهتمين بالشأن الإنساني، بإدانة السلوك البربري لقادة الجيش المختطف، وتعمدهم مواصلة قصف الأحياء المأهولة بالسكان منذ إشعالهم الحرب في 15 أبريل 2023”.

وأكدت الدعم السريع أن استمرار الجرائم بحق المواطنين العُزل وانتهاك حقوقهم، يجعلها تتمسك بالخيار الأوحد والمضي حتى تخليص الشعب السوداني من هيمنة الحركة الإسلامية الإرهابية التي تتحكم في قرار القوات المسلحة السودانية. منوهة بإن البلاد لن تستشرف مستقبلاً واعداً إلا بتأسيس جيش قومي مهني جديد على عقيدة وطنية راسخة وبناء السودان على أسس جديدة وعادلة ترفع المظالم عن جميع الشعوب السودانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*